الواتساب  
الواتساب  


الغرامة عقاب رسالة مسيئة على الواتساب  

فاطمة مبروك

الخميس، 25 أبريل 2024 - 03:50 م

عدلت المحكمة الإدارية العليا، الحكم الصادر ضد رئيـس مأمورية ضرائب القيمة المضافة بالرمل سابقًا، بخصم يوم من راتبها، ليكون بمُجازاتها بغرامة تُعادل أجر يوم من أجرها الوظيفي، لما نُسب إليها من إرسال رسالة نصية علي الواتساب تتضمن إساءة لرئيس مأمورية "زميلة لها".

اقرأ أيضا| علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعمير أرض الفيروز

حمل الطعن رقم 83724 لسنة 67 ق، ونسبت النيابة الإدارية للمحالة، أنها وبجهة عملهـا بمأمورية الرمل للقيمة المضافة خرجت على مقتضى الواجب الوظيفي، وظهرت بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة وذلك بأن، أرسلت رسالـة واتـس آب عـبر تليفونهـا المحمـول متضمنـة عبـارات تحمـل في طياتهـا الإسـاءة لرئيس مأمورية بالضرائب.

وبجلسـة 27/6/2021 أصدرت المحكمـة التأديبية لمحافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح حكمهـا بمُجازاة المطعون ضدها بخصم يوم من راتبها.

وقالت محكمة الدرجة الثانية على الرغم من ثبوت إدانة المحالة، إلا أنه قد جانبه الصواب بشأن العقوبة الجائز توقيعها عليها حين قضى بمُجازاتها بخصم يوم من راتبها، في حين أنها قد انتهت خدمتها بالإحالة إلى المعاش بتاريخ 2/5/2021 أي قبل صدور الحكم الطعين في 27/6/2021، وبالتالي كان يتعين مُجازاتها بعقوبة من انتهت خدمته .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة