المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالاراضى الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز
المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالاراضى الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز


مسؤولة أممية من القاهرة: نطالب الغرب بوقف تصدير السلاح لإسرائيل

فاطمة بدوي

الخميس، 25 أبريل 2024 - 09:09 م

عقدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالأراضى الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، اليوم الخميس 25 أبريل بالقاهرة، بحضور وسائل الإعلام المصرية والعالمية.

وقدمت المسؤولة الأممية الشكر للخارجية المصرية، لأنها ساهمت بتقديم تسهيلات كثيرة خلال مهمتها فى مصر، وقالت انها كمسؤولة أممية تطالب بحكم ذاتى للفلسطينيين، مضيفة أن إسرائيل مهتمة أكثر بحماية المستوطنيين وليس حماية المدنيين الفلسطينيين. 

وأوضحت المسؤلة الأممية أن سكان غزة لديهم حكايات مأساوية عديدة، وأشارت فرانشيسكا إلى أنها اعتمدت على ما سمعته ورأته من الفلسطينيين الهاربين من جحيم الحرب فى غزة.  

وأكدت المسؤولة الأممية، قائلة: "لايوجد أي فلسطينى يعيش الآن فى أمن فى الأراضي الفلسطينية، وأعلم جيدا أن كل الشعب الفلسطينى يعانون ويتعرضون  للإبادة".

وتابعت المسؤولة الأممية: " يجب أن تستمع إسرائيل للقانون الدولى"، وأشارت إلى أن البنية التحتية فى غزة مدمرة تماما وغير آدمية، ونحن لانستطيع فعل شئ لان إسرائيل تمنع أي مساعدات تقدم لغزة وسكانها"، لافتة إلى أنه يجب على إسرائيل التوقف عن إبادة الفلسطينيين ".

وأضافت  المسؤلة: "ما رأيته من معاناة الأسر الفلسطينية المصابة، والذين يتم علاجهم هنا بمصر، شى مرعب فكل الفلسطينيين الذين وصلوا الى مصر عاشوا بالتأكيد كارثة إنسانية فى غزة ".

وقالت فرانشيسكا: "إسرائيل رفضت دخولها للاراضى المحتلة، لأنها تعلم أن ما تقوم به هو جريمة ضد الإنسانية "

 وأوضحت المسؤولة الأممية، أنها رات أهوالا من خلال لقائها مع مع عدد من الأسر الفلسطينة وعدد كبير من المصابين واللاجئين  الفلسطينيين، والتقت كذلك مع عدد من والفلسطين الذين هربوا من هول الحرب فى غزة، وسمعت منهم ورات بعينها مدى الاصابات التى لحقت بهم".

ووجهت المسؤولة الشكر لكل الأطباء المصريين الذين يعالجون الفلسطينيين المصابين، والذين يتلقون علاجهم هنا على ارض مصر

وأضافت المسؤولة الأممية، أنها وجدت آلية لحلول أزمة الفلسطينيين فى غزة، لكن إسرائيل ليست مستعدة لهذا ولم توافق على حماية الفلسطنين وحل أازمتهم الإنسانية".  

وأكدت  المسؤولة الأممية، أنهم مقتنعون أن ما حدث فى  ٧ أكتوبر، كان يهدد وجود إسرائيل، لكن إسرائيل تقوم الأن فى غزة بإبادة جماعية فعلية ضد الفلسطينيين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة