صورة موضوعية
صورة موضوعية


الكشف على 680 من أهالي قرية «الناصرية» في قافلة طيبة بالمنيا

وفاء صلاح- مصطفى عبدالله ميري

الجمعة، 26 أبريل 2024 - 01:06 م

نفذت الجامعة قافلة طبية توعوية جديدة؛ لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالي قرية الناصرية بمركز بني مزار بالمحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة برعاية من وزيرها الدكتور أشرف صبحي، لتأتي هذه القافلة ضمن مُشاركات الجامعة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»؛ لتطوير قرى الريف المصري.

يأتي ذلك استمراراً لما تُطلقه جامعة المنيا، برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، من قوافل خدمية وتنموية وتوعوية وطبية متكاملة، لقرى محافظة المنيا.

اقرأ أيضا|  فرحات: كلية الطب تمتلك كوادر بشرية مُميزة وجاذبة للطلاب الوافدين

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الفريق الطبي بالقافلة، قام بتوقيع الكشف الطبي على 680 حالة من أهالي القرية في 13 تخصصًا طبيًا مختلفاً شملت : تخصصات الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك البولية، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، والجراحة العامة، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام والروماتيزم والتأهيل".

كما تم صرف الأدوية للمرضي بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة، فضلاً عن قيام فريق من طلبة كلية الصيدلة، بإجراء مسح نوعي للأمراض غير السارية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، لعدد من أهالي القرية

خلال القافلة ايضاً تم تنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بالتوعية بجهود مكافحة التعاطي، ومعالجة الإدمان والتعريف بخطورة هذه الظاهرة على الأفراد والمجتمع.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة