صورة ارشفية
صورة ارشفية


دراسة حديثة تحذر: المستحلبات في الأطعمة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري

إيمان حسين

الجمعة، 26 أبريل 2024 - 01:37 م

 أظهرت دراسة حديثة في فرنسا، أن الإضافات الغذائية المعروفة باسم المستحلبات قد تعزز من خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني.

 تُعرف هذه المستحلبات برموز E، وتُستخدم في العديد من المنتجات المصنعة مثل الكحك والآيس كريم والمايونيز والخبز، بحسب ما جاء من ديلي ميل.

وفي السياق ذاته قام الباحثون بتحليل أنظمة الغذاء لأكثر من 100 ألف شخص بالغ على مدى سبع سنوات، وتم تشخيص 1056 شخصًا بمرض السكري النوع الثاني خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضا| للحصول على القيمة الغذائية من الزبادي.. تجنب هذه الأطعمة 

ووجد الباحثون صلة بين استهلاك بعض المستحلبات وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري، حيث ارتبط استهلاك 500 ملغ من فوسفات ثلاثي البوتاسيوم بزيادة خطر الإصابة بالمرض بنسبة 15%.

تبرز الدراسة الحاجة الماسة لإعادة النظر في المدخول اليومي المقبول للعديد من المضافات الغذائية، بما في ذلك المستحلبات، لحماية الأفراد بشكل أفضل.

ومع ذلك، يُشير البعض إلى أن هذه الدراسة تعتمد بشكل أساسي على المراقبة، ولم تأخذ بالاعتبار العوامل الأخرى التي قد تؤثر على النتائج بشكل كبير.

على الرغم من أهمية هذه الدراسة في إلقاء الضوء على تأثير المستحلبات على الصحة، إلا أنه لا يزال هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لتحديد العلاقة السببية بين استهلاك هذه الإضافات ومرض السكري النوع الثاني.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة