تصفيق حاشد وثلاثة عروض عالمية اولى في بكين ترفع شعار كامل العدد
تصفيق حاشد وثلاثة عروض عالمية اولى في بكين ترفع شعار كامل العدد


«أرزة» يرفع شعار كامل العدد في مهرجان بكين السينمائي الدولي| صور

محمد طه

الجمعة، 26 أبريل 2024 - 02:34 م

رفعت عروض الفيلم اللبناني المصري "أرزة" في مهرجان بكين السينمائي الدولي لافتة "كامل العدد" وسط إشادة كبيرة وتصفيق في كل عرض بالمهرجان، من إخراج ميرا شعيب وبطولة دايموند عبود وتوزيع علي العربي، وكتبه فيصل شعيب.



كانت إدارة مهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي قد أعلنت عن اختيارها للفيلم المصري اللبناني "أرزة" للمشاركة في مسابقتها الرسمية وسيقام له خمسة عروض في المهرجان لتتواصل العروض العالمية الأولى للفيلم حيث كانت إدارة مهرجان بكين السينمائي الدولي قد اختارت الفيلم المصري اللبناني "أرزة".

اقرأ أيضًَا| «المكون الثقافي وتأثيره في السياسات الخارجية».. ندوة في بيت السناري غدًا

وهي المشاركات الأولى في المهرجانات لمخرجته ميرا شعيب في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير "ليلاك" الذى شارك في الكثير من المهرجانات العالمية.






ووضع الموسيقى التصويرية له النجم هاني عادل. وتوزيع cinewaves في الشرق الأوسط ويلعب بطولته النجوم دياموند أبو عبّود وبيتي توتل، بلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل كلّ من فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصرالله، شادن فقيه ومحمد خنسا.



تدور أحداثه حول "أرزة" وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهداً بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة