محمد كامل رئيس نقابة العاملين بالنقل العام
محمد كامل رئيس نقابة العاملين بالنقل العام


نقابة العاملين بالنقل العام: المشروعات القومية وفرت الملايين من فرص العمل 

محمد عوض

الجمعة، 26 أبريل 2024 - 03:17 م

 أكد رئيس نقابة العاملين بالنقل العام، محمد كامل، أن إرادة الدولة نحو اتخاذ خطوات جادة إصلاح وهيكلة وتطوير مرفق النقل العام جعله شعلة إنتاج لا تهدأ على مدار اليوم وذلك من خلال تنمية أسطول وتحديث خدماته بما يتناسب لصالح المواطن المصري.

اقرأ أيضا: سقوط المتهم بقتل جاره في مشاجرة بقنا 

أضاف "كامل"  فى تصريحات صحفية بمناسبة البدء فى الاحتفال بأعياد العمال المقرر له أول مايو القادم أن إجراءات التحديث بالهيئة والتى تتم بإشراف من اللواء رزق علي رئيس مجلس ادارة هيئة النقل العام كانت على موعد مع انطلاق استراتيجية الاستخدام الأمثل للأصول المتمثلة فى الثروة البشرية "العمال" وأدوات العمل المتمثلة فى المركبات بما يتلائم مع البنية الجغرافية للجمهورية الجديدة من حيث انتشار سيارات الهيئة بكل المناطق والمجتمعات العمرانية الجديدة لتنقل الركاب وفق مواعيد محددة وبأقل تكلفة ودون مشقة، مؤكدا أن المشروع القومى للطرق والكبارى والمحاور التي نفذته الدولة عاملا أساسيا فى تقديم الخدمة بسهولة ويسر لمستخدمى سيارات النقل العام.

شدد على أن الدولة قامت بتوفير الحزم المالية لشراء سيارات متعددة الأهداف مراعاة لطالبى الخدمة حيث تم شراء مركبات مكيفة ومزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا وصديقة للبيئة تعمل بالطاقات البديلة المتجددة من غاز وكهرباء وبأسعار فى المتناول إرضاءً لمرتادى أتوبيسات النقل العام وتماشيا مع كافة طوائف المجتمع.

أشار إلى أن مجلس ادارة الهيئة خلال سنوات ساهم فى تحقيق الإنجازات للعاملين بالهيئة من حيث تنفيذ الحزم الاجتماعية المقررة وهى اعتماد صرف الحد الأدنى للأجور بانتظام فضلا عن تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل للعاملين بكافة تصنيفهم الوظيفى بهدف الارتقاء بالمستوى المهنى لهم وإعداد برامج توعوية وطنية بهدف زيادة جرعات دوران عجلة الإنتاج وعدم الالتفات لمنغصات أداء العمل.

أكد أن الهيئة وعمالها حريصون على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب متنافسا مع شركات كبرى دخلت مجال النقل داخل القاهرة الكبرى وبإشراف من الجهات الإدارية، مؤكدا أن دخول شركات كبرى فى ذات المجال أوجد سوقا تنافسيا كبيرا يصب فى صالح الوطن.

أوضح أن المشروعات القومية وفرت الملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ويشهد التوسع فى انتشار مركبات الهيئة على ذلك نظرا للاحتياجات المتوالية المتنوعة لوظائف مهنية تتوافق مع طبيعة العمل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة