شيرين مجدي دياب
شيرين مجدي دياب


مخرجة «عقبالك يا قلبي» بعد عرضه في مالمو: ردود أفعال الجمهور طمأنتني

رانيا الزاهد

الجمعة، 26 أبريل 2024 - 06:18 م

كشفت مخرجة فيلم "عقبالك يا قلبي" شيرين مجدي دياب أنها سعيدة بمشارك فيلمها في مسابقة الافلام القصيرة بمهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الـ 14.

وقالت شيرين لـ "بوابة أخبار اليوم":" الفيلم شهد عرضه العالمي الأول مساء أمس ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، حيث ينافس ضمن مسابقة الأفلام القصيرة.

وأضافت : هذا الفيلم هو أول تجربة لي لذلك كنت "مخضوضة" ومتخوفة من ردود افعال الجمهور وانا اشاهد العمل معهم في نفس القاعة، لكن ردود الافعال طمأنتني وكنت سعيدة للغاية بهذه التجربة الرائعة". 

وعرض فيلم "عقبالك يا قلبي" ضمن المجموعة الثانية لعروض الأفلام القصيرة بمهرجان مالمو للسينما العربية، الذي يستهدف عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنويًا آلاف صناع السينما من المخرجين والممثلين والمنتجين ومحبي السينما في جميع أنحاء العالم.

وتدور أحداث الفيلم عن عامل توصيل طلبات يؤدي عمله المعتاد، وبينما يقوم بتوصل إحدى الشحنات، تخرج الامور فجأة عن السيطرة. الفيلم من تأليف وإخراج شيرين مجدي دياب، وبطولة على الطيب وولاء الشريف، ومدير التصوير عبدالرحمن الفولي، وموسيقي تصويرية د.خالد داغر، ومصممة ملابس نيرة الدهشوري، وإشراف فني وديكور أيمن الهامي، ومهندس صوت رامي عثمان، وتصميم شريط الصوت إبراهيم الدسوقي، ومونتاج كمال الملاخ، ومنتج فني أحمد غزال، وإنتاج Reflect Productions "محمد حلمي، شادي سلامة، وشيريهان أبوليلة.

اقرأ أيضًا| الفيلم القصير «عقبالك يا قلبي» بمهرجان مالمو السينمائي الدولي

يذكر أن شيرين مجدي دياب مخرجة مصرية تخرجت من كلية الإعلام ثم التحقت بالدراسات الحرة في معهد السينما بقسم الإخراج، والتحقت بورشة المخرج الكبير على بدرخان، ومن ثم بدأت العمل في مجال الإخراج كمساعد مخرج في مجال المسلسلات والإعلانات. 

في عام 2014 التحقت شيرين بالعمل في أبوظبي كمساعد منتج فني، ثم عادت لمصر لتكمل مسيرة العمل كمنتج فني في عدة أعمال فنية، ويعد فيلم «عقبالك يا قلبي» هو فيلمها القصير الأول.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة