الأهلي
الأهلي


موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

حسام عبدالعظيم

السبت، 27 أبريل 2024 - 12:53 ص

نجح النادي الأهلي، في تحقيق الفوز على منافسه مازيمبي بثلاثية دون رد، والتأهل  لنهائي دوري أبطال أفريقيا،  خلال المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مباراته القادمة أمام الإسماعيلي ببطولة الدوري المصري الممتاز، يوم الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة، فيما يتواجد الإسماعيلي بالمركز الثالث عشر، ولديه 19 نقطة.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا بالوصول للنهائي للمرة الـ17 في تاريخه، بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي 3-صفر في مجموع لقاءي الذهاب والعودة، وبفارق كبير عن أقرب منافسه الترجي التونسي، الذي ضرب موعداً مع الأهلي ووصل لنهائي البطولة بعد تغلبه على صن داونز 2-صفر بمجموع المباراتين.

ووصل الترجي للنهائي للمرة الـ9 في تاريخه، يليه الزمالك المصري 8 مرات، وكوتوكو الغاني ومازيمبي الكونغولي 7 مرات، والوداد المغربي 6 مرات، وهافيا كوناكري 5 مرات.

وبهذا يعادل الأهلي الرقم القياسي العالمي لريال مدريد الإسباني، الذي وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا 17 مرة في تاريخ البطولة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة