صورة موضوعية
صورة موضوعية


في 7 خطوات بسيطة.. طريقة علاج البثور في المنزل

آلاء اليمانى

السبت، 27 أبريل 2024 - 04:20 ص

تعد البثور، هي تلك النتوءات الصغيرة المزعجة التي تظهر في الأوقات غير المناسبة، ويمكن أن تكون مصدر إزعاج لكثير من الناس.  

في حين أن هناك عددًا لا يحصى من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية، إلا إنه في بعض الأحيان يمكن العثور على أفضل العلاجات في المنزل، و فيما يلي الطرق الفعالة لعلاج البثور والوقاية منها في المنزل، حسب موقع news18.

 

1. تنظيف الوجه:

الخطوة الأولى في علاج البثور في المنزل هي الحفاظ على النظافة الجيدة، أي يجب غسل الوجه مرتين على الأقل يوميًا بمنظف لطيف لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والبكتيريا، وتجنب الفرك القاسي، لأن ذلك يمكن أن يهيج الجلد ويؤدي إلى تفاقم البثور.

2. استخدام حمض الساليسيليك:

ممكن المهم إدخال المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك في روتين العناية بالبشرة، وحمض الساليسيليك هو حمض بيتا هيدروكسي الذي يتغلغل عميقًا في المسام لفتحها، مما يمنع ظهور البثور الجديدة، لذلك يجب البحث عن غسول الوجه أو التونر أو العلاجات الموضعية بتركيز 2% من حمض الساليسيليك للحصول على أفضل النتائج.

 

3. تطبيق العسل:

يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا وتهدئة الجلد الملتهب، و يجب غسله بالماء الدافئ بعد ترك المناطق المصابة منقوعة بطبقة رقيقة من العسل الخام لمدة 15 إلى 20 دقيقة، و يمكن أن يساعد العسل أيضًا على ترطيب البشرة، مما يجعلها ناعمة وسلسة.

 

4. الاستفادة من زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي هو علاج طبيعي معروف بخصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات، و يتم القيام بتخفيف زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، ثم وضعه مباشرة على البثور باستخدام قطعة قطن، و لكن يجب الحذر بشأن فعاليته، لأنه قد يسبب تهيجًا لدى بعض الأفراد.

 

5. استخدام جل الصبار:

يشتهر جل الصبار بخصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات، مما يجعله خيارًا رائعًا لتهدئة الاحمرار والالتهاب المرتبط بالبثور، لذلك يمكن وضع جل الصبار النقي مباشرة على المناطق المصابة لتعزيز الشفاء وتقليل الانزعاج.

 

6. أقنعة العسل والقرفة:

يمكن أن يساعد قناع العسل والقرفة محلي الصنع في تقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب والالتهابات، عن طريق خلط أجزاء متساوية من العسل والقرفة لتكوين عجينة، و وضعها على بشرة نظيفة، و تركها لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

 

7. تجنب لمس الوجه:

يجب مقاومة الرغبة في لمس البثور أو التقاطها، لأن ذلك قد يؤدي إلى دخول البكتيريا وتفاقم الالتهاب، لذلك يجب إبقاء اليدين بعيدًا عن الوجه والإمتناع عن الضغط على البثور أو فقعها، مما قد يؤدي إلى تندبها ومزيد من ظهور البثر.


اقرأ أيضا | أفضل طريقة لتنظيف فرش الماكياج

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة