رحلات البالون الطائر بالأقصر
رحلات البالون الطائر بالأقصر


توقف رحلات البالون الطائر بالأقصر وإيقاف الملاحة النهرية بسبب سرعة الرياح

محسن جود

السبت، 27 أبريل 2024 - 08:46 ص

أعلنت سلطات مطار البالون السياحي الطائر بالأقصر عن توقف رحلات البالون فجر اليوم السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تشهد الأقصر حالة من عدم الاستقرار الجوي وهبوب رياح شديدة وصفها المسئولين عن مطار البالون بالأقصر بأنها تمثل خطورة على أعمال الطيران المدني والشراعي والبالون الطائر، حيث تؤثر على مسارات الطيران المدني ويؤثر على عمليات الإقلاع والهبوط. 

وقال أحمد عبود ممثل الإتحاد المصري لشركات البالون الطائر، إنه فوجئ بالعاصفة التي ضربت محافظة الأقصر مساء أمس بهبوب رياح شديدة مثيرة للأتربة أثرت على الرؤية تلاها سقوط أمطار خفيفة على كافة أنحاء المحافظة واستمرت العاصفة فترات كبيرة  بعدها صدر بيان من مطار البالون بالبر الغربي بتوقف حركة البالون الطائر وتعطلت رحلات أكثر من 42 طلعة طيران كان مقرر طيرانها فجر اليوم السبت، تحمل سياح من مختلف الجنسيات. 

كان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قد أصدر مساء أمس الجمعة، توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن، بمتابعة موقف العاصفة الجوية وزيادة حركة الرياح التي تضرب المحافظة أولا بأول وعدم مغادرة مواقعهم لحين استقرار الحالة الجوية وذلك طبقا للتقرير الوارد من هيئة الأرصاد الجوية. 

◄ اقرأ أيضًا | الأمن العام يكشف غموض 14 واقعة سرقة ويضبط 10 متهمين بالمحافظات

كما تم التنسيق مع اللواء دكتور حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر، حيث قامت شرطة المسطحات المائية، بإيقاف حركة الملاحة النهرية لانعدام الرؤية وسرعة الرياح، كما تم إيقاف عبارات الأهالي والمراكب الشراعية ومراكب النزهة لحين تحسن حالة الطقس.

وقامت إدارة المرور بغلق الطرق الرئيسية بين محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة والطرق التي تم غلقها هى الصحراوي الغربي والصحراوي الشرقي والطريق الزراعي لحين تحسن الجو وهدوء الرياح مع انتشار فرق مرورية متحركة على الطرق، وتم التنسيق مع ادارة المواقف بالمحافظة لمتابعة خطوط السير الداخلية.

وفي هذا السياق، أعلن محسن الشامي مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث ومسئول الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى  بدءا من اليوم وحتى استقرار الحالة الجوية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة