مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير


لليوم الثالث.. حضور جماهيري ضخم بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أحمد السنوسي

السبت، 27 أبريل 2024 - 06:44 م

شهدت عروض اليوم الثالث من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، حضور جماهيري ضخم، والذي انطلق منذ قليل، بسينما مترو بمحطة الرمل.

ومن المقرر أن يعرض 4 أفلام مصرية ضمن برنامج الدورة العاشرة التي تقام في الفترة من 25 وحتى 30 من شهر أبريل الجاري.

وكان سينما مترو بالإسكندرية، عرض برنامج «سينما المكفوفين»؛ الذي قدمه المخرج مهند دياب ويعد أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ووزارة التضامن الاجتماعي، وتأتي ضمن المهرجان في التواصل مع المجتمع المدني من خلال إتاحة الفرصة في تقديم المزيد من الفرص لذوي الهمم.

البرنامج يعد خطوة أولى ضمن عدد من الفعاليات والورش الفنية الموجهة لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون والشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وهي تجربة تقدم لأول مرة على هذا النحو وبهذا الحجم في المهرجان صاحب الحضور الجماهيري الضخم.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، حرصت على توجيه التحية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير على تقديم برنامج سينما المكفوفين الذي يعد سابقة تقام لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان.

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

اقرأ أيضًا : سينما المكفوفين.. أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير والتضامن

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة