سعد لمجرد يزور قبر عبد الحليم حافظ و عبد الباسط عبد الصمد وام كلثوم وأنور وجدي وفريد الأطرش
سعد لمجرد يزور قبر عبد الحليم حافظ و عبد الباسط عبد الصمد وام كلثوم وأنور وجدي وفريد الأطرش


سعد لمجرد يزور قبر عبد الحليم حافظ وعبد الباسط عبد الصمد وأم كلثوم

أحمد السنوسي

السبت، 27 أبريل 2024 - 10:42 م

استغل الفنان المغربي سعد لمجرد فرصة تواجده بالقاهرة لإحياء حفل فني وتصوير كليب لأغنيته الجديدة وزار عدد من مقابر المشاهير كان أولهم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الذي قال سعد عنه أنه تعلم منه جودة الأداء وإتقان مخارج الحروف والخشوع للكلمة الإلهية، مضيفا أنه من المقرئين المقربين إلى قلبه حيث تعود منذ الصغر في منزله بالرباط الاستماع يوميا إلى آيات الذكر الحكيم بتلاوة الشيخ عبد الباسط.

يذكر أن المغاربة من عاداتهم الاستماع إلى المقرئين المصريين، ولا تزال التلاوة القرآنية للشيوخ القدامى تحظى بنصيب استماع كبير.

كما زار «لمجرد»، مقابر أنور وجدي وفريد الأطرش وعبد الحليم وأم كلثوم، ويشكل الأخيرين مصدرا حيا ونابضا للراغبين في الاستماع إلى الطرب الحقيقي والأداء الموسيقى الرصين وتكشف الأرقام عن استمرارية أم كلثوم في الوجدان المغربي بشكل لافت ومثير.

اقرأ أيضًا| مها الصغير تعلق على شائعات طلاقها من أحمد السقا: «ولادي هيتأذوا» | فيديو

وأوضح لمجرد، أنه سيحرص على تكرار هذا الأمر حيث يأنس بهذه الأصوات التي يراها مصدر الهام مستمر.

من ناحية أخرى شهدت زيارة لمجرد الأخيرة جلسة عشاء جمعته على نيل القاهرة مع الفنان محمد رمضان، وبحضور متنوع تمثل في الوزيرة الأسبق للإستثمار داليا خورشيد والسفير محمد آيت اوعلي سفير المغرب بالقاهرة والموسيقار مجدي الحسيني،وابنه المخرج والفنان حسام الحسيني، ويعد هذا اللقاء هو الأول بعد خلاف فني بين لمجرد ورمضان استمر سبعة أعوام منذ اغنيتهما "إنساي" التي حققت مشاهدات على اليوتيوب تقترب من المليار.

ولم يصدر بعد من الطرفين ما يشير إلى تعاون آخر خلال الفترة القادمة رغم قيام رمضان بنشر صورة جلسة العشاء على صفحاته بالسوشيال ميديا.

وكان سعد لمجرد، قد عاد إلى القاهرة قادما من شرم الشيخ حيث التقى هناك باللواء خالد فودة- محافظ شمال سيناء برفقة صديقه رجل الأعمال حسام الشاعر، ودار حديث حول مشروع غنائي يروج لمدينة شرم الشيخ.

ويحيط المغاربة علما بالقرار الوزاري الصادر من وزارة السياحة المصرية بإعفاء السائحين المغاربة من التأشيرة والحصول عليها في المطار.

ولا يزال لمجرد، يجري جلسات عمل دائمة مع المخرج حسام الحسيني لتصوير ديو جديد يجمع سعد لمجرد وابن بلده الفنان حاتم عمور.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة