قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي


قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 أبريل 2024 - 12:43 م

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد 28 أبريل، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باعتقال 15 فلسطينيًا على الأقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، بما في ذلك فتاة وطفلان، إضافةً إلى أسرى سابقين.

وجاء ذلك وفقًا لبيان مشترك أصدره النادي بالتعاون مع هيئة شئون الأسرى والمحررين، حيث أوضح أن عمليات الاعتقال تمت في عدة محافظات من الضفة الغربية وهي: طولكرم، وقلقيلية، وجنين، وطوباس، وسلفيت، وأريحا، والقدس.

وشدد البيان على أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات الاعتقال المتكررة بمزايا الاقتحام والتنكيل، مصحوبة بأعمال العنف والتهديدات المستمرة ضد المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب الدمار الواسع الذي يتعرض له منازل المواطنين.

وأشار النادي إلى أن عدد الاعتقالات منذ الهجوم المستمر منذ السابع من أكتوبر بلغ حوالي 8495 اعتقالًا، شملت من يتم اعتقالهم من منازلهم وعبر الحواجز العسكرية، وكذلك من اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، بالإضافة إلى الذين تم احتجازهم كرهائن.

وفي سياق آخر، اقتحم مُستوطنون إسرائيليون الثلاثاء الماضي، باحات المسجد الأقصى، بقيادة عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، المتطرف" يهودا جليك" في أول أيام عيد الفصح اليهودي .

وأضافت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المحتلة، بأن 372 مستوطنا اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة، وسط إجراءات أمنية مشددة لقوات الاحتلال في البلدة القديمة.

وكانت مُنظمات الهيكل المزعوم قد دعت خلال الأيام الماضية إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، لتقديم "قربان" عيد الفصح اليهودي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة