خناقة صلاح وكلوب حديث العالم
خناقة صلاح وكلوب حديث العالم


الواقعة تهز أركان الكرة الإنجليزية

خناقة صلاح وكلوب حديث العالم

أحمد شهاب

الأحد، 28 أبريل 2024 - 09:06 م

تراجعت آمال فريق ليفربول فى تحقيق أى إنجاز يذكر هذا الموسم، فى ظل تراجع نتائج الفريق، وظهور أزمات متعددة كان آخرها المشادة التى وقعت بين الألمانى يورجن كلوب مدرب الفريق ونجمه المصرى محمد صلاح.. فخلال مباراة ليفربول ووست هام يونايتد التى انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما والتى أقيمت أمس الأول ضمن منافسات الجولة رقم 35 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، دخل صلاح فى مشادة كلامية مع الألمانى كلوب الذى يقضى آخر مواسمه فى أروقة النادي.


وكان صلاح يجلس على مقاعد البدلاء وقد بدأ الملك المصرى الاستعداد للدخول إلى أرضية الملعب بدلا من لويس دياز فى الوقت الذى كانت فيه النتيجة تشير إلى تقدم ليفربول بهدفين مقابل هدف إلا أن وست هام أدرك التعادل فى الدقيقة 77 بعد أن سجل مهاجمه ميكائيل أنطونيو الهدف الثانى لفريقه.. بعد إحراز وست هام للهدف تحدث كلوب مع صلاح بكلمات استفزت النجم المصرى الذى دخل فى مشادة كلامية مع مدربه الألماني، وتدخل الأوروجويانى داروين نونيز لفض هذا الاشتباك.. ويمر صلاح بفترة صعبة مع ناديه الإنجليزي، حيث سجل 4 أهداف فى آخر 12 لقاء لفريقه الإنجليزى فى جميع المسابقات، ما أدى إلى توجيه انتقادات لقائد منتخب مصر، كما وضعه مدرب ليفربول على دكة الاحتياط فى بعض المباريات الأخيرة.
من جانبه، تحدث يورجن كلوب عن أزمته مع لاعبه مو صلاح، الذى كان يستعد للنزول إلى أرضية الملعب فى الدقيقة 79 من زمن أحداث اللقاء، قائلا فى تصريحاته لشبكة «TNT Sports» البريطانية: «لن أستطيع قول ما قيل، لكننا تحدثنا عن ذلك بالفعل فى غرفة تبديل الملابس، وانتهى الأمر».. وأضاف كلوب: «من الواضح أننى محبط للغاية، أعتقد أن الجميع يمكن أن يروا فريقا واحدا فقط كان يمكنه أن يفوز بالمباراة، وهو نحن بالفرص التى صنعناها، والاستحواذ الذى امتلكناه، وبكل الأشياء التى فعلناها».. معلقا على تراجع مستوى مهاجمى الريدز بقوله: «هذا هو الحال، أنت ترى المباريات، نحن معا ونمر بذلك معا، هذا كل شيء، الأولاد يريدون الفوز، لقد قاتلوا بقوة، وبذلوا كل ما فى وسعهم، كان الأمر صعبا للغاية، ونعم هذا كل شيء».. وعلى صعيد متصل، سلطت الصحف البريطانية الضوء على المشادة التى وقعت بين محمد صلاح والمدرب الألمانى لكتيبة ليفربول على خط تماس ملعب لندن الأولمبي.. حيث علقت صحيفة «ديلى ميل» على هذا الأمر بعنوان جاء فيه : «صلاح وكلوب يثيران غضب جماهير ليفربول». وأشارت الصحيفة: «كان اللاعب الذى عادة ما يكون زميلًا سعيدًا ومشجعًا، محبطًا بشكل واضح من مدرب ليفربول، ليدخل فى جدال مع كلوب على خط التماس».


أما صحيفة «مترو» فكتبت : «تهدئة أنهت مشادة صلاح وكلوب».. وركزت الصحيفة على تدخل اللاعبين الأوروجوايانى داروين نونيز والإنجليزى جو جوميز، الثنائى الذى كان مستعدًا للمشاركة من مقاعد البدلاء رفقة صلاح، حيث عمل كلاهما على تهدئة الطرفين.. ودفع نونيز وجوميز، صلاح بعيدًا عن مدرب ليفربول.. ومن ناحيتها، أكدت صحيفة «ديلى إكسبريس» أن مستقبل محمد صلاح أصبح على المحك بعد هذه المشادة، فى ظل توتر العلاقة مع كلوب، الذى يرحل عن الفريق فى نهاية الموسم، إلا أنه يبدو أنه سيجرى إبعاده عن «الريدز».. فيما تحدث موقع «ليفربول إيكو» عما حدث بين محمد صلاح وكلوب، وتصاعد الأزمة بين الطرفين، فى ظل الخلافات بينهما خلال الفترة الماضية.
وأوضح الموقع أن محمد صلاح ويورجن كلوب، ربما هما الشخصان اللذان بذلا أكثر من أى ثنائى آخر لإبراز عظمة ليفربول فى السنوات الأخيرة.. مشيرًا إلى أنه بعد صعود صلاح إلى النجومية العالمية بتوجيه دقيق من مدربه العالمى، كانت صورة مزعجة رؤية صلاح فى خلاف مع كلوب، وأصبح داروين نونيز هو من يلعب دور صانع السلام بين الاثنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة