صورة أرشيفية - الذهب
صورة أرشيفية - الذهب


4 أحداث هامة تترقبها أسواق الذهب خلال هذا الأسبوع

عبير حمدي

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 - 04:22 ص

تترقب أسواق الذهب في حذر شديد، عدد من البيانات الاقتصادية الهامة، والتي من شأنها التأثير على أسعار الذهب العالمية خلال هذا الأسبوع، لاتخاذها مؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي ومصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا|ترقب وحذر بأسواق الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي.. والأسعار تتراجع محليًا

حيث يصدر اليوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الصين، وكذلك التضخم وفقاً لمؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو، وهو ما سيؤثر بالضرورة على أسعار الذهب العالمية.

ونستعرض خلال السطور التالية، أهم البيانات الاقتصادية التي تترقبها أسواق الذهب على مدار هذا الأسبوع، والتي من شأنها التأثير على قرار الفيدرالي الأمريكي، بشأن أسعار الفائدة، وهو ما سيؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب العالمية.

أحداث تؤثر على أسواق الذهب هذا الأسبوع 

مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الصين اليوم الثلاثاء 30 أبريل 

التضخم وفقاً لمؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو اليوم الثلاثاء 

قرار أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي والذي يصدر مساء غداً الأربعاء الموافق الأول من مايو.

بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة مساء الجمعة الموافق الثالث من مايو.

وتعد هذه البيانات مؤشرات حول توجه الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، والذي يعتمد بشكل أساسي على بيانات التضخم كذلك نتظر أسواق الذهب تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تراجعت خلال تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة تتجاوز 50 دولار في سعر الأوقية، وذلك بعد ارتفاعها يوم الجمعة الماضي لأعلى مستوى خلال تعاملات الأسبوع مسجله 2353 دولارًا، إلا أنها فشلت في الثبات فوق مستوى 2350 دولارًا، بفعل صدور بيانات التضخم الأمريكية.

 حيث كشفت بيانات التضخم الأسبوع الماضي عن ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 2.8% عن العام الماضي في شهر مارس، بينما سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس شهري 0.3% في شهر مارس، وسجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي على أساس سنوي نحو 2.7، وهو ما أدى إلى تراجع قوى في أسعار الذهب العالمية بعد موجة من الارتفاعات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة