نادي كروزيرو البرازيلي
نادي كروزيرو البرازيلي


رونالدو يبيع حصته في نادي كروزيرو البرازيلي

وكالات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 - 10:44 ص

أكد النجم البرازيلي السابق، رونالدو نازاريو، أنه باع أسهمه في نادي كروزيرو البالغة 90% وسط شعور بأنه "أدّى واجبه" بعد عامين ونصف من إدارته للنادي الذي استهل فيه مشواره كلاعب كرة قدم محترف.

وقال نجم منتخب الكناري الأسبق خلال مؤتمر صحفي: "لقد واجهنا الكثير من التحديات وتغلبنا على الغالبية العظمى منها. ارتكبنا أخطاء وتعثرنا في وسط الطريق، لكن اليوم يكمنني القول إنني أسلّم نادي كروزيرو، وأنا أشعر بالهدوء وبأنني أدّيت واجبي".

وأعلن رونالدو نازاريو، أنه باع حصته في النادي لبيدرو لورينسو، وهو رجل أعمال برازيلي ومالك سلسلة متاجر "بي إتش"، والذي ظهر أيضًا في مؤتمر صحفي، أوضح فيه الخطوط العريضة لإدارته.

وبالرغم من ذلك لا تزال عملية البيع قيد الموافقة من قبل الجهات المختصة.

وبحسب الصحافة المحلية، فقد تم تحديد قيمة الصفقة بـ 600 مليون ريال (حوالي 117 مليون دولار، أو 109 ملايين يورو) مقابل بيع 90% من أسهم النادي التي يملكها مهاجم المنتخب البرازيلي السابق.

واشترى رونالدو، كروزيرو في ديسمبر/كانون أول 2021، في وقت كان فيه النادي التاريخي ينافس في الدرجة الثانية ومنغمسا في عملية قضائية، لتجنب الإفلاس بسبب ديونه.

وصرف وقتها رونالدو، مالك نادي ريال بلد الوليد الإسباني أيضا، 400 مليون ريال (78 مليون دولار) وتحمل الديون المستحقة على الفريق والتي وصلت إلى مليار ريال (نحو 195 مليون دولار).

وصرّح اللاعب الأسبق لكل من بي إس في آيندهوفن وبرشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد بأن "وضع نادي كروزيرو كان محفوفًا بالمخاطر بشكل كبير ولكنه اليوم أفضل بلا شك".

وذكّر رونالدو بأنه قد تم خفض الديون "إلى النصف تقريبا" و"مضاعفة الأرباح 5 أضعاف" وتم تحقيق "الأهداف الرياضية الرئيسية".

وتحت إدارته عاد كروزيرو إلى الدرجة الأولى وأنهى عام 2023 في المركز الرابع عشر في ترتيب الدوري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة