محمد مختار جمعة وزير الإوقاف
محمد مختار جمعة وزير الإوقاف


وزير الأوقاف: الرئيس السيسي أوصى للمرة الثالثة برفع جوائز حفظة القرآن   

كرم من الله السيد

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 - 01:51 م

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الإوقاف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه سدة الحكم، وهو يظهر اهتمام بالغ بالقرآن وأهله.

ولفت الدكتور محمد مختار جمعة، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بزيادة جوائز حفظة القرآن ثلاث مرات خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال انطلاق  فعاليات المؤتمر التحضيري الأول للواعظات بالمجلس الأعلي للشئون الاسلامية، وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف عن عقد مؤتمر الواعظات لأول مرة في تاريخ الوزارة، يوم الإحد القادم المواقف 5/5/20024. وفي كلمتة قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مؤتمر الواعظات هو المؤتمر الاول وطنيا، واسلامياً ، وعالمياً، وكما نفخر بقراءنا العظماء، كذلك نفخر بالواعظات.

وأوضح الوزير بأنه سيتم عمل بروتوكول مع اذاعة القرآن الكريم، لتنسيق برامج خاصة بالواعظات، وكذلك القراء، وشباب الأئمة.

ولفت الوزير إلى أن المسابقات القرآنية، لم تعد مسابقات عادية أو مجرد سؤال وإجابات، بل اصبحت تُلقي الضوء على زوايا مختلفة، في جميع المجالات. كما تم تنسيق مع إذاعة القرآن الكريم، على اختيار 20 واعظة لتقديم برامج في إذاعة القرآن الكريم، حيث سيتم اختيار الواعظات بالضوابط الإذاعية والعلمية.  

وأشار الوزير إلى أن باب التقدم للواعظات مفتوح من الآن، للواعظات المتميزات في المجال الدعوي عبر الإذاعة.

ومن جانبه، أكد محمد نوارة رئيس إذاعة القرآن الكريم، بأن هذا البلد قد حبها الله بتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث في عهد الرئيس تم بناء أكثر من 11964 الف، كما تم تكريم القراء والشباب والواعظات، وهذا لم يتم منذ تاريخ وزارة الأوقاف. وأوضح رئيس اذاعة القرآن الكريم، بأننا نسعي الي فتح آفاق كبيرة بين اذاعة القرآن الكريم، ووزارة الأوقاف.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة