ريال مدريد وبايرن ميونخ - صورة موضوعية
ريال مدريد وبايرن ميونخ - صورة موضوعية


كيف انتهت مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال؟

ناجي أبو مغنم

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 - 01:53 م

يحل ريال مدريد الإسباني ضيفا على منافسه بايرن ميونخ الألماني، على ملعب أليانز أريناس لمواجهة في تمام العاشرة مساء اليوم، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

◄ تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ 

والتقى ريال مدريد مع نظيره الألماني في 7 مواجهات سابقة في نصف نهائي البطولة الأوروبية، كانت الكفة فيها متكافئة بين الفريقين.

وفي الـ7 مواجهات، لعب الفريقين 14 مباراة بواقع مباراة ذهاب وآخرى للإياب، فاز ريال مدريد في 6 مباريات وهو نفس عدد المباريات التي فاز فيها النادي البافاري أيضاً، بينما سيطرت نتيجة التعادل في مباراتين.

وفي مباريات الذهاب في الدور نصف النهائي بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ، انتصر النادي الملكي في 3 مباريات ومثلها للنادي البافاري، وحسمت نتيجة التعادل في مباراة وحيدة.

أما بالنسبة للفريق الذي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يلتقي الفريقين في نصف النهائي من المسابقة، فإن بايرن ميونيخ يتفوق على نظيره ريال مدريد، حيث وصل النادي البافاري في 4 مناسبات، بينما وصل النادي الملكي في 3 مناسبات.

مواجهات نصف النهائي، شهدت خوض الفريقين لركلات الترجيح مرة وحيدة فقط وكانت في عام 2012، بعدما انتهت نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بنتيجة (3-3)، ليحسم وقتها النادي البافاري التأهل إلى النهائي بعد الفوز في ركلات الترجيح بنتيجة (3-1).

◄ اقرأ أيضًا | تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ قبل موقعة اليوم في دوري الأبطال.. تفوق بافاري

◄ نتائج مباريات ريال مدريد وبايرن ميونيخ في نصف النهائي
• نسخة 1976
الذهاب: ريال مدريد 1-1 بايرن ميونيخ
الإياب: بايرن ميونيخ 2-0 ريال مدريد

• نسخة 1987
الذهاب: بايرن ميونيخ 4-1 ريال مدريد
الإياب: ريال مدريد 1-0 بايرن ميونيخ

• نسخة 2000
الذهاب: ريال مدريد 2-0 بايرن ميونيخ
الإياب: بايرن ميونيخ 2-1 ريال مدريد

• نسخة 2001
الذهاب: ريال مدريد 0-1 بايرن ميونيخ
الإياب: بايرن ميونيخ 2-1 ريال مدريد

• نسخة 2012
الذهاب: بايرن ميونيخ 2-1 ريال مدريد
الإياب: ريال مدريد 2-1 بايرن ميونيخ (1-3 لبايرن ميونيخ في ركلات الترجيح)

• نسخة 2014
الذهاب: ريال مدريد 1-0 بايرن ميونيخ
الإياب: بايرن ميونيخ 0-4 ريال مدريد

• نسخة 2018
الذهاب: بايرن ميونيخ 1-2 ريال مدريد
الإياب: ريال مدريد 2-2 بايرن ميونيخ

وفي عموم المواجهات بينهما، سبق والتقى عملاقا الكرة الألمانية الإسبانية في  26 مباراة من قبل، وحسم الفريق البافاري 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجي، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل، وتعد تلك المباراة الثامنة التي تجمع الملكي والبافاري في الدور نصف النهائي من المسابقة.

ويتطلع بايرن ميونخ، الألماني، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة عندما يستضيف ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى بايرن ميونخ لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الحصول على أفضلية عندما يحل ضيفا على الريال في مباراة الإياب التي تقام بعد أسبوع من الآن، خاصة وأن الفريق الألماني يأمل في حصد لقب هذه البطولة لإنقاذ موسمه، بعد فشله في التتويج بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة