مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي


نائبة في الكونجرس الأمريكي تنتقد تصريحات «زيلينسكي» حول المساعدات لأوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 - 04:37 م

استنكرت عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري، لورين بويبرت، اليوم الثلاثاء 30 أبريل، تصريح الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي بأن واشنطن وكييف تتفاوضان على الدعم العسكري والمالي للقوات المسلحة الأوكرانية على مدى العقد المقبل.

وصرح بويبرت، على منصة "إكس": "يقول زيلينسكي الآن إنه يعمل على اتفاقية أمنية لضمان حصول أوكرانيا على المساعدات لمدة عشر سنوات، بغض النظر عن هوية الرئيس الأمريكي، ولكنني اعتقدت أن "الكبار الذين يتخذون القرارات" كانوا يقولون إننا إذا أرسلنا لأوكرانيا هذه الـ60 مليار دولار فقط، فسوف ينتصرون. إنها كذبة أخرى؟".

وفي نهاية أبريل، وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن قانونًا لمساعدة الحلفاء الأجانب، بما في ذلك أوكرانيا، التي ستحصل على 61 مليار دولار لمواصلة المواجهة مع روسيا.

وفي ذات السياق، أعلن البنتاجون فور توقيع بايدن على الوثيقة المقابلة أن الولايات المتحدة تستأنف الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا بحزمة تبلغ قيمتها مليار دولار.

وفي وقت سابق، صرح زيلينسكي بأن الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا تتفاوضان على تقديم الدعم العسكري والمالي لكييف على مدى السنوات العشر المقبلة.

وقال زيلينسكي: "إننا نعمل على تحديد مستويات محددة من الدعم لهذا العام وللسنوات العشر القادمة، ويشمل ذلك الدعم المسلح، والدعم المالي والسياسي، وما يتعلق بالإنتاج المشترك للأسلحة".

وفي وقت آخر، قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إن المملكة المتحدة ستواصل تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا على المستوى الحالي على الأقل حتى نهاية العقد.

إقرأ أيضاً|كمبوديا: انفجار القاعدة العسكرية بغرب البلاد يعود لسوء تعامل الجنود مع الذخائر

وفي يناير الماضي، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، خلال زيارة إلى كييف، تخصيص أكبر حزمة مساعدات بقيمة 2.5 مليار جنيه استرليني لعام 2024 ووقع اتفاقية تعاون أمني مع زيلينسكي. ويستمر الاتفاق لمدة 10 سنوات، وتعهدت بريطانيا بدعم أوكرانيا خلال هذه الفترة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة