فوائد قشر الموز يجب معرفتها
فوائد قشر الموز يجب معرفتها


تقليل الاكتئاب الأبرز.. 11 فائدة لقشر الموز يجب معرفتها

سارة شعبان

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 - 05:06 م

تقدم قشور الموز الغنية بالمواد المغذية فوائد صحية مختلفة مثل الوقاية من السرطان وتحسين الحالة المزاجية والعناية بالبشرة. يمكن استخدامها لتبييض الأسنان، وعلاج البثور، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والأغراض المنزلية، مما يعرض تنوعها وصفاتها الصديقة للبيئة.

 

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض فوائد قشر الموز يجب معرفتها من أبرزها

اقرأ أيضا:للجنس الناعم .. فوائد «قشر الموز» لتعزيز جمال قدميك

تقليل خطر الإصابة بالسرطان:

وجد أن قشور الموز غنية بالبوليفينول والكاروتينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تحمي الجسم من الجذور الحرة المسببة للسرطان. واستهلاك المزيد من قشور الموز يمكن أن يعزز مستويات مضادات الأكسدة ويقلل من فرصة الإصابة بالسرطان.

 

تقليل الاكتئاب

يمكن أن يساعد فيتامين بـ 6 ومحتوى التربتوفان العالي في الموز في علاج بعض أعراض الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخري، وتحتوي قشور الموز على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، مما يخفض نسبة الكوليسترول ويمنع الكوليسترول من الالتصاق بجدران الشرايين، وهذا يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

مفيدة للعيون

فهي مفيدة للعيون وتقلل من فرصة الإصابة بإعتام عدسة العين، ويقال إن وضعه بالقرب من العينين يساعد في تقليل الانتفاخ، كما يساعد التقشير على تفتيح الهالات السوداء تحت العينين ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.

 

يخفف من الإمساك


يخفف من الإمساك، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على انتظام حركة الأمعاء، حيث تساعد الألياف في نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يعزز الهضم الصحي ويحافظ على صحة الأمعاء.

 

الأسنان لامعة

وفقاً للخبراء، فإن فرك قشور الموز يومياً لمدة أسبوع تقريباً يمكن أن يساعد في الحصول على أسنان لامعة، فهو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وعندما يتم فركه، يتم امتصاص المعادن في المينا وتبييض الأسنان.

 

علاج البثور

إذا كنت منزعجًا من تلك البثور القبيحة، فما عليك سوى البدء بفرك قشر الموز على وجهك ولاحظ الفرق في غضون أسبوع، وتساعد على تقليل الالتهابات في الجلد، كما أنها غنية بالفينولات التي تحتوي على مضادات الميكروبات لعلاج البثور وحب الشباب.

 

يقلل التجاعيد:

غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C، ويساعد قشر الموز على الاحتفاظ بالمرونة وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد.

 

تقلل الألم

وفقاً لدراسة أجريت عام 2011، فإن قشور الموز غنية بالمركبات النشطة بيولوجياً، مثل الكاروتينات والبوليفينول، كما أنها غنية بالخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل آلام الجسم.

 

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

فهي غنية بالمركبات النشطة بيولوجيًا مثل الفينولات والفلافونويدات والعفص والكاروتينات والقلويدات التي تساعد على منع الجذور الحرة وحماية الجلد أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية.

 

استخدامها في المنازل

يمكن استخدامها لتنظيف الفضيات، وبقع الحبر، والبقع الجلدية، وحتى الأثاث الخشبي.

 

 

طارد البعوض

يحتوي الجزء الداخلي من قشر الموز على خصائص مهدئة يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة والتهيج الناتج عن لدغات البعوض. وافرك الجزء الداخلي من القشرة على المنطقة المصابة للحصول على الراحة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة