أبو الغيط يزور أطفال فلسطين فى مستشفيات قطر
أبو الغيط يزور أطفال فلسطين فى مستشفيات قطر


أبو الغيط يزور أطفال فلسطين فى مستشفيات قطر

نادر غازي- أحمد أبوهارون

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 - 07:59 م

كتب نادر غازى وأحمد أبوهارون:
زار أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عدداً من الأطفال الفلسطينيين من ضحايا العدوان الإسرائيلى الغاشم على غزة ،بمستشفى سدرة بالدوحة، وكانت برفقة أبو الغيط، لؤلؤة بنت راشد الخاطر وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي.


وأحاطت الوزيرة القطرية، الأمين العام للجامعة بالجهود الإغاثية الإنسانية التى تقدمها دولة قطر للتكفل بضحايا جريمة الإبادة الجماعية التى يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وأفادت أن الحكومة القطرية بالتعاون مع الجهات الإغاثية تتكفل بعلاج ١٥٠٠ طفل فلسطينى من الجرحى فى حالة حرجة جداً، موزعين على عدد من المستشفيات القطرية، وأضافت أن الدولة خصصت مراكز سكنية مجهزة لاستقبال الأطفال الذى لا تستدعى حالتهم الصحية البقاء فى المستشفيات ويحتاجون إجراء متابعة طبية دورية بعد العمليات التى خضعوا لها، فضلاً عن الجهود الإنسانية التى تقوم بها قطر فى قطاع غزة بالتعاون مع مصر.


وأعربت الوزيرة القطرية عن أسفها لارتفاع عدد حالات بتر أعضاء بعض الأطفال بسبب منع السلطات الإسرائيلية دخول الأدوية وتعطيل إجراءات إجلائهم عمداً عبر الأراضى المصرية.


وخلال الزيارة، عبّر أبو الغيط عن حزنه الشديد لما رآه من بعض حالات الضحايا من الأطفال، معرباً عن شكره العميق للحكومة القطرية على جهودها الإنسانية لتخفيف الآثار الكارثية للحرب على غزة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة