حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين


نقيب الفلاحين: يكشف موعد انخفاض أسعار العنب

مروة العدوي

الأربعاء، 01 مايو 2024 - 11:04 ص

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن ارتفاع أسعار العنب يرجع لعدة أسباب أهمها قلة المعروض مع زيادة الطلب لافتا أن العنب المعروض في الأسواق حاليا بشائر المحصول.

وأضاف أبوصدام، أن أصناف العنب الموجودة حاليا بالأسواق هي أنواع أجنبية تزرع في مصر بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج، ومنها صنف عنب الايرلي والسوبيريور والفليم والبيوتي والسيدلس ويبدأ نضجها في شهر مايو ويستمر حتى شهر سبتمبر وتكون أسعارها مرتفعه نظرا لترقب المواطنين لظهور العنب وفرحتهم بشرائه فور ظهوره في الأسواق بعد غيابه لفترة كبيرة.

 

 
وأشار نقيب الفلاحين، أن أسعار العنب ستبدأ في الانخفاض تدريجيا كلما ارتفعت درجات الحرارة وزاد نضج المحصول وظهور الأنواع التي تنضج في منتصف الموسم كالطومسون والبلاك مونكا والأنواع متأخرة النضج كالكريمسون والأنواع البلدي كالعنب البلدي و البناتي والرومي الأحمر والتي يبدأ نضجها في شهر يونيو ويستمر حتى شهر نوفمبر. 

 

 
وأكد أبوصدام، أن انخفاض سعر العنب الحقيقي سيبدأ في شهر يونيو المقبل، مؤكدا أن مصر بها أكثر من 200 ألف فدان من العنب متوسط إنتاج الفدان 12 طن وهي تنتج كميات كبيره تكفي للسوق المحلي وتصدر منها كميات كبيره لدول الاتحاد الأوربي وروسيا ودول شرق اسيا والصين والدول العربية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة