صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 24 شخصاً في انهيار طريق سريع بجنوب الصين

رويترز

الأربعاء، 01 مايو 2024 - 05:50 م

 لقي 24 شخصاً على الأقل حتفهم عندما انهار جزء من طريق سريع في الصين بسبب الأمطار الغزيرة التي سقطت في إقليم قوانجدونج الجنوبي، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وهطلت أمطار غزيرة في الأسابيع الأخيرة في منطقة قوانجدونج الصناعية، ما أدّى إلى فيضانات هائلة وانهيارات أرضية بينما شهدت الأيام الأخيرة أمطاراً غزيرة أكثر من المعتاد في هذه الفترة من العام قبل موسم الرياح الموسمية.

وأفادت وكالة الصين الجديدة الحكومية بأنّ 20 مركبة حوصرت بسبب انهيار جزء من الطريق بعد الساعة الثانية صباحاً، مما أدّى إلى مقتل أو إصابة 54 شخصاً في المجمل.

وأشارت الوكالة في حصيلة صدرت بعد ظهر الأربعاء، إلى أنّه تمّ تأكيد وفاة ما لا يقل عن 24 شخصاً وتم نقل 30" شخصاً إلى المستشفى.

وأضافت أنّ حياة المصابين ليست في خطر، من دون أن تحدّد مدى خطورة إصاباتهم، وتُظهر صورة جوية نشرتها محطة "سي سي تي في" الحكومية مركبات متضرّرة عالقة في خندق عميق موحل.

ووفق "سي سي تي في"، فقد تجمّعت العشرات من سيارات الإسعاف والرافعات على طول الطريق السريع الذي انهار حوالى 18 متراً منه بين مدينة ميتشو ومقاطعة دابو في الإقليم ذي الكثافة السكانية العالية.

تمّ إرسال نحو 500 شخص إلى الموقع للمشاركة في جهود الإنقاذ.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة