صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. أوزبكستان تستضيف منتدى الاستثمار الدولي الثالث

عواد شكشك- فاطمة بدوي

الخميس، 02 مايو 2024 - 10:23 ص

انطلقت اليوم الخميس ٢ مايو ٢٠٢٤، فعاليات منتدى طشقند الدولي للاستثمار الثالث (TIIF)، المقرر عقده في الفترة من 2 إلى 3 مايو 2024، وقد أصبح المنتدى الذي أطلقه رئيس جمهورية أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف، منصة سنوية لجذب المستثمرين الأجانب وتوسيع العلاقات التجارية وتنفيذ مشاريع جديدة في البلاد.

ويشارك بمنتدى TIIF هذا العام ما يقرب من 2500 مندوب من 93 دولة حول العالم، بما في ذلك القادة الحكوميين ورؤساء الشركات الكبرى وممثلي المنظمات الدولية المؤثرة، مثل الأمم المتحدة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وأوبك ومنظمة شنغهاي للتعاون.

اقرا ايضا |" الجيزاوي" يعلن إطلاق مسابقة الحلول الابتكارية بجامعة بنها

وسيوفر المنتدى فرصة فريدة لإقامة اتصالات تجارية في القطاعات الواعدة مثل التحول الرقمي، وتطوير طرق النقل والخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، و"الاقتصاد الأخضر"، وغيرها ومن خلال أكثر من 40 حدثًا، بما في ذلك الاجتماعات القطاعية والموائد المستديرة والعروض التقديمية، وستتاح للحاضرين فرصة التعمق في إمكانات الاستثمار في أوزبكستان.

وسيكون أبرز ما في المنتدى هو الاحتفال الرسمي بإطلاق سلسلة من المشاريع الكبرى بمشاركة شركاء أجانب، بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف منتدى TIIF الجلسة العامة الثانية لمجلس المستثمرين الأجانب برئاسة رئيس جمهورية أوزبكستان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة