عضو مجلس النواب عفاف زهران
عضو مجلس النواب عفاف زهران


عفاف زهران: صندوق النيل للاستثمار خطوة مهمة للنهوض بمجال الصناعة المصرية

حسن هريدي

الخميس، 02 مايو 2024 - 04:49 م

قالت عضو مجلس النواب عفاف زهران ، إن إعلان المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» عن إطلاق صندوق النيل للاستثمار الصناعي، كأول صندوق استثمار صناعي متخصص للاستثمار في جميع القطاعات الصناعية بقيمة 2.5 مليار جنيه، خطوة مهمة وجادة لبداية نقلل بها الفاتورة الاستيرادية والتي ظهرت كأحد التحديات في الفترة الماضية ولا زالت أمام نمو الاقتصاد المصري.

واضافت في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، أن اعلان الرئيس عبد السيسى رئيس الجمهورية دعم الصناعة بكل السبل، يؤكد على الاستمرار في تحسين وضع الاقتصاد المصري، وزيادة معدل القدرة الإنتاجية بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

وأضافت: "ملف الصناعة في مصر ملف هام جدا، وأتصور أنه الملف الأهم على الإطلاق في الخمس سنوات المقبلة، والتي يجب على الدولة تسخير وتذليل كافة إمكانتها لدعمه وتعزيز الصناعة المصرية للاعتماد عليها ولتكون مورد هام وكبير ضمن موارد الدولة".

وأكدت، قائلة: "كلي ثقة في أن المبادرة وبدعم من الدولة، ستدير الصندوق بشكل جيد لتعزيز الصناعة الوطنية".

اقرأ أيضا بقيمة 2.5 مليار جنيه.. 5 معلومات عن صندوق النيل للاستثمار الصناعي المباشر

وتابعت: "أدعو كافة المصريين إلى أخذ زمام المبادرة واستغلال ما توفره الدولة من تسهيلات وإمكانات لإطلاق مشروعاتهم كما أدعو كذلك إلى دعم المنتج الوطني وما تنتجه الصناعة الوطنية لتحقيق الاستمرارية ومن ثم دعم الاقتصاد المصري".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة