صورة موضوعية
صورة موضوعية


قوات الاحتلال تداهم عدة بلدات فلسطينية بينها يعبد وعرابة وجلبون ودورا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 مايو 2024 - 11:13 م

كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، مساء اليوم الخميس 2 مايو، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت بلدتي يعبد وعرابة وقرية جلبون في جنين، وكذلك بلدة دورا جنوب غرب الخليل الفلسطينية.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن قوات الاحتلال، اقتحمت بعدة آليات عسكرية البلدة من مدخلها الشرقي، باتجاه وسطها، وصولا الى منطقة احنينة جنوبا، وانتشرت في محيط مسجد المجاهد، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وقالت مصادر أمنية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد وعرابة، وشنت حملة تفتيش، ونصبت حاجزا عسكريا بين البلدتين وآخر على مفترق قرية كفيرت، حيث أوقف الجنود المواطنين وفتشوهم ومركباتهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية جلبون بالتزامن مع مواصلتها الاستيلاء لليوم الـ12 على التوالي، على منزل المواطن رافع رفيق أبو الرب والمحاذي لمدرسة البنات الأساسية.

وفي يوم 27 أبريل الماضي، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فجر السبت، باستشهاد 8 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، جراء قصف قوات الجيش الإسرائيلي منزلين مأهولين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت منزلا مأهولا في حي السلطان في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين بينهم رضيعة، وصلوا أشلاء إلى المستشفى، كما قتل أربعة فلسطينيين وأصيب نحو ثلاثين، في قصف قوات للطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل في المخيم ذاته.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي كثفت من قصفها على منطقة المغراقة وسط القطاع، وفقا لوكالة "وفا".

وأكدت وكالة "وفا" أن قوات الجيش الإسرائيلي واصلت قصفها على مدينة غزة، وأن القصف تركز على حي الشجاعية، حيث استهدفت ثلاثة منازل على الأقل.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قتل فيه شابان فلسطينيان وأصيب اثنان آخران، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز سالم العسكري الإسرائيلي غرب جنين، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة