رئيس وكالة أنباء ((شينخوا)) فو هوا يلقي كلمة في مؤتمر
رئيس وكالة أنباء ((شينخوا)) فو هوا يلقي كلمة في مؤتمر


إنجازات متعددة بمؤتمر حول التعاون بين الصين والمجر في إطار مبادرة الحزام والطريق

أحمد عبد الناصر

الجمعة، 03 مايو 2024 - 02:38 ص

تحققت إنجازات متعددة اليوم (الخميس) في مؤتمر ركز على التعاون بين الصين والمجر في إطار مبادرة الحزام والطريق.

وبتوجيه من المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني، تشاركت في استضافة المؤتمر في بودابست وكالة أنباء ((شينخوا)) ومجموعة ((إيه تي في)) الإعلامية المجرية.

وقال رئيس ((شينخوا)) فو هوا، خلال كلمته في الحدث، إن ((شينخوا)) ملتزمة دائما بتركيز الجهود والمساهمة في التعاون المشترك بين البلدين في بناء الحزام والطريق.

اقرأ أيضاً .. الصين ترسل أسطولا بحريا جديدا في مهمة بخليج عدن

وأضاف فو، أن المؤتمر يهدف إلى مواصلة تنفيذ التوافق الذي توصل إليه زعيما البلدين، وتعزيز التعاون العملي على مختلف الأصعدة في المجالات كافة، بهدف تقديم مساهمات جديدة وأكبر في التعاون بين البلدين في إطار الحزام والطريق، مع تحقيق المزيد من النتائج الابتكارية.

وخلال المؤتمر، افتتحت شراكة المعلومات الاقتصادية للحزام والطريق، التي أطلقتها ((شينخوا))، مكتب اتصال لأوروبا الشرقية.

وأطلقت شبكة المنظمات غير الحكومية الصينية للتبادلات الدولية مشروعاً غير حكومي للتعاون في إطار الحزام والطريق مع المجر.

واستحدث الموقع الإلكتروني الرسمي لمبادرة الحزام والطريق قسماً مخصصاً للتعاون الصناعي بين الصين والمجر.

وصدر أيضا خلال المؤتمر تقرير حول الاستثمار والتعاون بين الصين والمجر في إطار الحزام والطريق.

وأشار فو إلى أن ((شينخوا)) ستواصل تقديم تغطية متعمقة للتفاعلات رفيعة المستوى بين البلدين وعرض الإنجازات الكبيرة للتعاون عالي الجودة بين البلدين في إطار الحزام والطريق، على نحو شامل وقائم على وجهات نظر متعددة.

وشدد فو على بذل الجهود لتعزيز التبادلات مع مؤسسات الفكر والرأي المجرية، وحث فو أيضاً على الاستفادة الكاملة من المنصات والآليات، من بينها القمة العالمية للإعلام وشراكة المعلومات الاقتصادية للحزام والطريق، لتحقيق المزيد من النتائج الملموسة.

وشدد فو أيضاً على أهمية تقديم الخدمات للتعاون الصيني-المجري في شتى المجالات، وتعزيز التكامل المتعمق بين التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق وسياسة "الانفتاح على الشرق" التي تنتهجها المجر.

وقال وزير الاقتصاد الوطني المجري، مارتون نوجي، خلال المؤتمر، إن المجر والصين حققتا نتائج مثمرة في التعاون في إطار الحزام والطريق، مستشهداً بمشروع السكة الحديد بين المجر وصربيا كمثال.

وقال توماس كوفاتش، الرئيس التنفيذي لمجموعة ((إيه تي في)) الإعلامية المجرية، إنه خلال الأعوام الماضية، ازدهرت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وزار الضيوف المشاركون في المؤتمر معرضاً للصور الفوتوغرافية حول التعاون العملي في إطار مبادرة الحزام والطريق بين الصين والمجر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة