صورة موضوعية
صورة موضوعية


تموين الغربية يضبط 2000 لتر سولار بمحطة وقود لبيعها بالسوق السوداء بالسنطة

عصام عمارة

الجمعة، 03 مايو 2024 - 08:21 ص

تمكنت حملة مكبرة لمديرية التموين بمحافظة الغربية، من ضبط كميات كبيرة من السولار المدعم يتم تهريبها عن طريق التلاعب بعدادات الحساب لاحدي محطات التزود بالوقود  بدائرة مركز السنطة .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأسواق ومحطات التزود بالوقود لمنع أي تلاعب في السلع المدعمة وضبط المخالفات التموينية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاتجار فى قوت الشعب والمخالفين.

حيث تم تشكيل حملة تموينية مكبرة لتفقد الحالة التموينية بدائرة مركز السنطة برئاسة محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية وضمت أحمد مسعد أبوزيد مدير عام التجارة الداخلية، والدكتورة ولاء شاهين مديرة الرقابة التجارية بتموين المحافظة وكلا من محمد فوزي وأحمد فاروق مفتشي الرقابة التجارية.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية ينعي النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ

وتم ضبط محطة تموين سيارات وذلك لعدم قيد العدادات السرية ومخالفة المرسوم بقانون ٩٥ لسنة ١٩٤٥ ومعدلاته وكذلك القرار الوزاري رقم ٩٦ لسنة ٢٠٢٣ لعدم قيد العدادات السرية بغرض التلاعب بكميات السولار.

وبقياس الكمية الموجودة تبين وجود عدد ٥١٩٠ لتر سولار وبالتفتيش على سجل ٢١ بترول بالمحطة المذكورة تبين أن الكمية المدونة قدرها ٣١٩٠ لتر سولار، وبذلك يتضح وجود  كمية زائدة من السولار عن الكمية المنصرفة للمحطة قدرها نحو ٢٠٠٠ الفان لتر سولار  بهدف تجميع سلع تموينة مدعمة بغرض بيعها فى السوق السوداء والتربح السريع الغير مشروع .

كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط مخزن مواد غذائية بداخلة عدد ١٦٨٠ كيس مقرمشات منتهية الصلاحية من خلال تواريخ الانتاج والانتهاء المدونة عليها بما يمثل  مخالفة لحيازة سلع غذائية منتهية الصلاحية .

كما  تم تحرير محضر بيع سجائر بأعلى من السعر الرسمي لجمهور المواطنين وتم التحفظ على كمية من السجائر قدرها  ٥٠٦ علبة .

تم تحريز تلك المضبوطات وتحرير محاضر بها وإحالتها لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة