صورة لتقديم طبق البلوف
صورة لتقديم طبق البلوف


«البلوف».. رئيس أوزبكستان يحيي ضيوفه بأشهر أطباق بلد الإمام البخاري| صور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 03 مايو 2024 - 11:22 ص

طشقند - وردة الحسيني

تسعى أوزباكستان إلى الخروج عن المألوف والابتعاد عن الرسمية في استقبال ضيوف منتدى طاشقند للاستثمار، والذي انطلقت فعالياته أمس الخميس.



وبعيدا عن الرسمية قدم رئيس أوزباكستان شوكت ميرضيايف تحية خاصة لزوار المنتدى عبر تقديم طبق البلوف الذي تشتهر به بلد الإمام البخاري الذي يعد واحدًا من أشهر رواة الحديث.

ودعا رئيس أوزباكستان الحضور إلى الخروج عن الرسمية والحضور إلى الحفل الذي أقامه لكي يتعرفوا على أشهر أطباق بلاده، وهو طبق البلوف المكون من أرز البخاري المطبوخ مع الجزر والحمص وقطع اللحم، ويقدم دائما إلى جوار الطبق بيض السمان صغير الحجم.



ويتم مزج طبق البلوف بقطع من اليقطين والزبيب والبهارات، مع الاعتماد بشكل كبير على حبوب الكمون لكي تمنحه الطعم المميز.

وفي أزقة أوزباكستان وأماكنها الشعبية يتم تقديم الطبق الشهير، خاصة في شهر رمضان والذي يكون الضيف الأول على الموائد الشعب الأوزبكي.



خلال الحفل الذي أقامه الرئيس الأوزبكي تم تقديم عروض أوبرالية و اغاني متنوعة من أوزبكستان ومن الدول المشاركة مع خلفية تعرض صورا عن معالم تلك الدول.



وتتميز اللقاءات الرسمية والمؤتمرات التي يتم تنظيمها في اوزبكستان بمشاركة مجموعة كبيرة من المتطوعين الشباب الذين يؤمنون بأن عملهم في مرافقة كل  ضيف لبلادهم مهمة وطنية يحرص فيها علي تقديم بلاده في احسن صورة واتاحة  كافة سبل الراحة والاستمتاع لهذا الضيف.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة