صورة ارشفية
صورة ارشفية


طريقة بسيطة لخسارة الوزن بنسبة 30%

إيمان حسين

الجمعة، 03 مايو 2024 - 12:10 م

أظهرت دراسة جديدة أن ممارسة التمارين الهوائية والتمارين المقاومة عالية الكثافة، بالإضافة إلى اتباع نظام الصيام المتقطع، يمكن أن يسهم في فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 30٪ تقريبًا، قام الباحثون بتحليل بيانات 64 امرأة ووجدوا أن اللواتي اتبعن هذه الاستراتيجية لمدة 12 أسبوعًا فقدن متوسط وزن 11.6 ك، مقارنة بالمشاركات اللواتي اتبعن نظامًا غذائيًا مقيدًا بالوقت فقط، اللواتي فقدن متوسط 9 ك فقط، والمشاركات اللواتي شاركن في تمارين فقط حيث فقدن متوسط 5.4 ك.

وأوضح الدكتور رامي معلول، الخبير في علوم الرياضة بجامعة صفاقس التونسية، أن تناول الطعام المقيد بالوقت يعتبر حلاً فعّالًا لمكافحة السمنة، مشيرًا إلى أنه يُسهّل التنفيذ لعدم الحاجة لحساب السعرات الحرارية اليومية.

اقرا أيضا| دراسة تكشف استراتيجية لزيادة التركيز أثناء المحاضرات

وأضاف الباحثون أن مزيج تغيير النظام الغذائي مع ممارسة الرياضة يُعد أكثر فعالية للحفاظ على صحة القلب والتمثيل الغذائي وفقدان الوزن، ولاحظت الدراسة انخفاضاً في مستويات الكولسترول والجلوكوز لدى مجموعة التمارين الرياضية والصيام المتقطع.

ومع ذلك، يختلف الخبراء بشأن فعالية الصيام المتقطع وتأثيره الصحي على المدى الطويل، حيث يحذرون من زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة