د. عماد عيد - د. عبدالواحد المكنى
د. عماد عيد - د. عبدالواحد المكنى


بروتوكول تعاون بين جامعة صفاقس التونسية ومعهد الحاسب الآلى بالزرقا

رفعت فياض

الجمعة، 03 مايو 2024 - 05:14 م

إستجابة لتوجهات وزارة التعليم العالى بضرورة انفتاح المعاهد العالية الخاصة على الجامعات العربية والأجنبية وتفعيل شراكة معها بهدف الارتقاء بمستوى العملية التعليمية بها قام وفد كبير المستوى من جامعة صفاقس التونسية برئاسة د. عبدالواحد المكنى رئيس الجامعة بزيارة المعهد العالى للحاسب الآلى وإدارة الأعمال بالزرقا  لعدق اتفاقيات تعاون وتبادل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعة والمعهد وبحث تقوية أواصل العلاقات الأكاديمية بين الجانبين من خلال اتفاقية مشتركة بين الجامعة والمعهد سيتم إرسالها لوزارة التعليم العالى لاعتمادها 

ضم الوفد كلا من الدكتورة سمر قند المكنى منسقة مشروع التعاون والدكتورة يسرى رمضان منسقة مشروع التعاون وفرحات بريك الكاتب العام لكلية العلوم الاقتصادية والتصرف بجامعة صفاقس.

وأكد د. عماد عيد رئيس مجلس إدارة المعهد أن هذا المسلك الجديد الذى سلكه المعهد العالى للحاسب الآلى وإدارة الأعمال بالزرقا تم بناء على تشجيع د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى لجميع المعاهد أن تسعى لتعظيم التعاون الأكاديمى والدولى مع مختلف الجامعات الدولية والعربية للاستفادة من المستوى المتقدم فى مختلف تدريس العلوم والبحث العلمى للاستفادة منه فى ارتقاء هذه المعاهد بشكل جيد بما يختدم مستوى الطلاب والخريجين وتأهيلهم بشكل جيد لسوق العمل.

وعلى هامش زيارة الوفد التونسى نظم المعهد ندوة ثقافية للطلاب تحدث فيها كل من الكاتب الصحفى رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم حول التطور الذى شهدته مصر فى الآونة الأخيرة فى مجال التعليم العالى ودور الدولة فى دعم التعليم بشكل عام بالإضافة إلى دور مصر القيادى والفعال فى تبادل الثقافات والخبرات العلمية فى جميع المجالات والتخصصات وأهمية التبادل المعرفى وعقد بروتوكولات التعاون الدولى الأكاديمى..

كما تحدث د. سمير أبوالفتوح أستاذ نظم المعلومات المحاسبية بكلية التجارة جامعة المنصورة عن مستقبل ريادة الأعمال فى ظل كما تحدث.  الاصطناعى ودوره فى التعليم العالى والبحث العلمى. الذكاء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة