د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بتكلفة ٦ ملايين يورو

أخبار اليوم

الجمعة، 03 مايو 2024 - 07:17 م

أميرة رضا

أعلنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة البدء فى إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة لبناء القدرات والدعم الفنى لمنظومة المخلفات بالمحافظات وتم تخصيص له 6ملايين يورو لها بالتعاون مع وكالة التعاون الدولى الألمانى.

 وأكدت فؤاد خلال الاجتماع الذى عقد لمتابعة الدعم الفنى المقدم من البرنامج لمحافظات أسيوط وقنا وكفر الشيخ والغربية أن البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، يتم دعمه من مما  يقل عن 25 منظمة غير حكومية فى تطبيق نظام التجميع الأولى وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتطويرالتنظيمى وبناء القدرات لوحدات إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات الأربع.

وأضافت الوزيرة أن الاجتماع استعرض الدعم الفنى لوحدات إدارة المخلفات خلال الفترة القادمة بمحافظات البرنامج لرفع كفاءة العاملين بها من النواحى الفنية والمالية والتعاقدية ، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص للعمل بالمنظومة وذلك لضمان المساهمة فى النهوض بها وتحقيق فرص استثمارية واعدة وخلق فرص عمل جديدة وذلك من خلال الاستفادة القصوى من البنية التحتية المشيدة بدعم من البرنامج من محطات وسيطة ومصانع معالجة وتدوير ومدافن صحية ومعدات للجمع والنقل ونظافة الشوارع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة