محمد كامل احمد
محمد كامل احمد


اتحاد عمال الجيزة: تكليفات الرئيس هدفها توفير حياة كريمة للعامل | خاص

محمد عوض

الجمعة، 03 مايو 2024 - 10:03 م

أكد محمد كامل أحمد، رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال محافظة الجيزة ورئيس نقابة النقل العام،   

أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عيد العمال أعطى للعمال أملًا وثقة مستقبلية، ودل على اهتمامه وحبه للعمال.

وثمن كامل في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، دعم الرئيس السيسي، لصندوق الطوارئ بخمسة مليار جنيه لزيادة الإعانة من ٦٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠، لافتًا إلى إن هذا القرار يؤكد حرص الرئيس على توفير حياة كريمة للعامل ويدل على أن العامل في قلب وعقل الرئيس.  

اقرأ أيضًا| البدوي يشيد بتوجيهات الرئيس بزيادة الحد الأدنى لإعانة صندوق الطوارئ للعمال

وأشاد بتوجيهات الرئيس، حول  الصحة والسلامة المهنية التي تعد  أعلى أدوات الاستثمار بتوفير الأمان للعامل داخل المنشأة، ويوفر بيئة عمل صحية لأطراف العمل الثلاثة "العامل، وصاحب العمل، والدولة".

 كما أشاد بتوجيهات الرئيس بإعداد الدورات التثقيفية بتوعية العامل في مواجهة المخاطر، وكيفية التعامل معها، ونوه إلى أن توجيهات الرئيس السيسي في مجملها تهدف إلى وجود أمان وظيفي جاذب للاستثمار، لافتا إلى هذه الرؤية التي يتعامل بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنما  تدل عل أن  له نظرة مستقبلية،  لاسيما وأن الرئيس،  كانت من بين توجيهاته الدورات التثقيفية والتدريبية التي توفر فرص عمل مستحدثة وحديثة وفقا لاحتياجات سوق العمل، خاصة في مجال التكنولوجيا وهي المهن ذات الدخول الكبيرة.


 و أبدى كامل إعجابه بتوجيهات الرئيس فيما يخص الحماية القانونية والتفتيش على الحد الأدنى للأجور وتطبيقه قائلًا: أعجبنا هذا القرار وأثلج صدورنا، لأن  الحماية القانونية للعامل تدعم التنظيم النقابي  القائم على الحفاظ على حقوق العمال والعمل وفقًا للقوانين والتشريعات الموجودة واللوائح وهو ما  نعتبره دعما مباشرا للتنظيم النقابي.


 ووجه رئيس الأتحاد المحلي لعمال الجيزة الشكر والتأييد لكل قرارات الرئيس  الداعمة  للعمال والتنظيم النقابي، مشددًا ان اتحاد عمال الجيزة بكل لجانه النقابية يدًا واحدة خلف القيادة السياسية الحكيمة. 

و أضاف رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال محافظة الجيزة ورئيس نقابة النقل العام، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عيد العمال  شاملة وواعدة بمستقبل وظيفي آمن لكل عمال مصر، منوهًا أن اتحاد عمال الجيزة سيؤكد على ذلك في احتفالية عيد العمال، الذي يقيمها الاتحاد المحلي بالجيزة لتكريم ٢٠٠ عامل علي مستوى محافظة الجيزة يوم الخميس القادم احتفالا بعيد العمال بالمحافظة .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة