صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تطورات مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار في غزة برعاية مصرية.. «تقدم ملحوظ»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 04 مايو 2024 - 01:57 م

كشف مصدر مصري رفيع المستوى تطورات المفاوضات التي تتم برعاية مصرية بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والحكومة الإسرائيلية من أجل الوصول إلى صيغة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المصدر إن وفد حركة حماس وصل مصر، مضيفًا أن هناك تقدمًا ملحوظًا في المفاوضات، وذلك نقلًا عن موقع "القاهرة الإخبارية".

وأشار المصدر إلى أن الوفد الأمني المصري وصل إلى صيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف.

مساعي وقف إطلاق النار

ولا تزال المساعي مستمرة نحو التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة يضع حدًا لحمامات الدماء المُراقة في قطاع غزة بفعل العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

واتهمت حركة "حماس" أكثر من مرة حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالتعنت وأنها السبب وراء عدم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار حتى الآن.

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وخلال أكثر من 200 يوم من الحرب الإسرائيلية سقط أكثر من 34 ألفًا و600 شهيد فلسطيني إلى جانب أكثر من 77 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة 24 من نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر المنصرم، خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، والذي تم بوساطة مصرية قطرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة