نادال
نادال


نادال يلهم شفيونتيك في نزال سابالينكا

وكالات

الأحد، 05 مايو 2024 - 04:47 م

قالت اللاعبة البولندية إيجا شفيونتيك، عقب تتويجها ببطولة مدريد لتنس الأساتذة، أنها تذكرت رافائيل نادال وانتصاره على دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، خلال خوضها المباراة النهائية أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وحققت شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، الفوز على سابالينكا، صاحبة المركز الثاني بالتصنيف العالمي، في نهائي بطولة مدريد مساء الأحد بنتيجة 7 -5 و4-6 و7-6 (7-5)، في مواجهة امتدت على مدار 3 ساعات ودقيقة واحدة.

وقالت اللاعبة البولندية في تصريحات عقب الانتصار: "فوجئت بأنني شعرت بتحسن ذهني في المجموعة الثالثة"، بعدما تفوقت عليها خصمتها في المجموعة الثانية.


"وتابعت: "بصراحة، الشيء الوحيد الذي تبادر إلى ذهني هو أن رافا خاض مباراتين من هذا القبيل، الشباب يلعبون ثلاث مجموعات، لذا قد تمتد مبارياتهم لمزيد من الوقت... أتذكر بالضبط عندما كان (نادال) يلعب أمام ميدفيديف في أستراليا وأبلى بلاء حسنا، ربما شعر ببعض التوتر، لقد منحنى هذا الأمر الأمل في أن أتمكن من التقدم حتى بعد ساعتين" من المنافسة.

وأوضحت شفيونتيك أنها شعرت "بالفخر والسعادة الشديدة" لأنها تمكنت من التقدم مجددا في المباراة، مبدية اعتقادها بأن النقطة الحاسمة تتعلق برؤية "من لعبت بتوتر أقل وشعرت بمزيد من الحرية".

واعتبرت اللاعبة البولندية أن سابالينكا كانت تتمتع ب"شجاعة أكبر" في لحظات معينة، تراجعت هي خلالها بينما تقدمت البيلاروسية.

ومع ذلك أكدت شفينتوتيك أنها تحلت بالشجاعة أيضا في الأوقات التي تقدمت فيها سابالينكا، مضيفة أنها "ليست المرة الأولى في حياتي، أحب أن أكون شجاعة في تلك اللحظات".

وكانت المباراة تكرارا لنهائي العام الماضي ببطولة مدريد ذات الألف نقطة، والذي فازت به سابالينكا بنتيجة 6-3، 3-6، 6-3.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة