حديقة الحيوان
حديقة الحيوان


احتفالات شم النسيم.. إعفاء الأيتام وذوي الهمم من رسوم الحدائق بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 06 مايو 2024 - 12:15 م

شهدت الحدائق العامة والمنتزهات والممشى  السياحي بمحافظة الشرقية إقبالا من المواطنين للاحتفال بعيد  الربيع حيث اصطحبت الأسر الشرقاوية أطفالها وافترشوا الخضرة أسفل الأشجار والمظلات لتناول وجباتهم المتنوعة من الأسماك المملحة والمدخنة والفطائر والمقرمشات.

وصرح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بأن الحديقة استقبلت أعداد كبيرة من المواطنين بمناسبة أعياد الربيع للهو مع مجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات التى تسعدهم موضحًا أنه تم تخفيض الرسوم المقررة على ألعاب الأطفال وإعفاء الأيتام وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأشار مدير الحديقة إلى أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين بشكل دوري.

وعلى جانب آخر، شهدت النوادى الاجتماعية إقبالا متزايدًا من روادها منذ الساعات الأولى للصباح وذلك للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التى أعدتها الإدارات النوادى لبث البهجة والسرور فى نفوس روادها.

وشهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدًا من الشباب الذين حرصوا على استمرار احتفالاتهم بالعيد خارج منازلهم.

اقرأ أيضا| وزيرة التضامن: انتهينا من شراء 1023 وحدة سكنية للأبناء من دور الرعاية

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضارى والجمالى لها كما اكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها الى المدافن الصحية الآمنة والمرور الدورى على على الأراضى الزراعية لرصد اى تعديات عليها.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة