احتفالات أهالي محافظة أسيوط بشم النسيم
احتفالات أهالي محافظة أسيوط بشم النسيم


احتفالات شم النسيم.. توافد المواطنين بكثافة على الحدائق بأسيوط

عبير عبدالمطلب

الإثنين، 06 مايو 2024 - 03:29 م

شهدت الحدائق والمتنزهات بمحافظة أسيوط إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين منذ الصباح الباكر لقضاء يوم شم النسيم. حيث توافد المئات منهم على الحدائق للاحتفال وأطلقت بعض السيدات أثناء تواجدهن بالحديقة الزغاريد فرحا فيما شهدت البوابات الرئيسية للحدائق تشديدات أمنية مكثفة من الشرطة.

وتزاحم المواطنون على المراكب النيلية وانتشر باعة الورود والمشروبات والمأكولات الجاهزة داخل الحدائق وبأماكن التجمعات.

اقرأ أيضاً| حافظ أسيوط يهنئ مطرانية الاقباط الارثوذكس بأبوتيج بعيد القيامة

وكانت جميع الحدائق العامة بمحافظة أسيوط قد فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر أمام المواطنين لقضاء إجازة شم النسيم.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على استعداد المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم من خلال فتح جميع الحدائق والمتنزهات وتنظيم مشروع العبّارات التابع للمحافظة ورحلات نيلية للاستمتاع بالعيد مشددًا على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطري للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين. 

وقال المهندس عدلي أبو عقيل سكرتير عاما المساعد المحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طواريء خلال يوم الاحتفال والتنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات. 

وأشار الدكتور صلاح على قطب وكيل وزارة الطب البيطري إلى رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم. 

وأكد الدكتور محمد زين وكيل وزارة  الصحة باسيوط على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعداداً لأي إصابات وتواجد سيارات الإسعاف وتوفير الأدوية اللازمة للطواريء بكافة الوحدات الصحية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة