أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني
أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني


الصفدي: الفلسطينيون يواجهون خطر مجزرة أخرى في رفح

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 مايو 2024 - 06:36 م

أكد أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أن الفلسطينيين يواجهون خطر مجزرة أخرى تهدد قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكابها في رفح الفلسطينية، بحسب وكالة "بترا".

ودعا عبر منصة "إكس" إلى تحرك المجتمع الدولي فورًا لمنعها، "وأن فشله في منع هذه المجزرة سيكون وصمة عار لن تُمحى".

وقال: "عار على النظام الدولي أن تظل الحكومة الإسرائيلية ترتكب المجازر دون موقف دولي رادع يلجم وحشيتها".


ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 6 مايو، سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب غزة، الى "الإخلاء الفوري" والتوجه نحو وسط القطاع.

ودعا الجيش الإسرائيلي سكان رفح إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح الى المنطقة الإنسانية الموسعة" في المواصي.

وأشار الجيش الإسرائيلي الى أنه قام بتوسعة "المنطقة الإنسانية في المواصي والتي تشمل مستشفيات ميدانية وخيماً وكميات كبيرة من الأغذية والمياه والأدوية وغيرها من الإمدادات"، مؤكدا أنه يسمح بالتعاون مع أطراف دولية "بتوسيع رقعة المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى القطاع".

وأكد متحدث باسم جيش الاحتلال، أن عملية الإخلاء هذه ستكون "محدودة النطاق".

وبدأت على فور ردود الفعل العالمية من التحذير من أن الخطوة الإسرائيلية قد تكون تمهيدا لعملية برية في رفح الفلسطينية وهو ما سيؤدي إلى كارثة إنسانية كبرى.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن الهجوم الإسرائيلي على رفح، سيعني المزيد من المعاناة والوفيات بين المدنيين، وستكون العواقب مدمرة لـ 1.4 مليون مواطن.

وأكدت الأونروا في تصريح نشرته عبر منصة "إكس"، اليوم الإثنين 6 مايو الجاري، أنها ستحافظ على وجودها في رفح لأطول فترة ممكنة، وستواصل تقديم المساعدات المنقذة لحياة للناس.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة