جانب من الحملات
جانب من الحملات


ضبط وإعدام 400 كيلو أغذية وعصائر منتهية الصلاحية بسوهاج

خالد حسن

الثلاثاء، 07 مايو 2024 - 07:14 ص

 ضبطت مديرية الصحة بسوهاج كميات من الأغذية الفاسدة والعصائر منتهية الصلاحية تزن حوالى 400 كيلو جرام ، جاء ذلك خلال حملات مكبرة تزامنا مع أعياد الربيع.
 
 وكانت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج برئاسة الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة شنت حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والنوادي والكافيهات والاماكن السياحية واماكن تصنيع وبيع الاطعمة الجاهزة والعصائر والمشروبات والمثلجات خلال الاحتفالات اليوم بشم النسيم بجميع مراكز المحافظة وذلك بحملات مكثقة من مكاتب مراقبة الاغذية بالمحافظة برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير ادارة مراقبة الاغذية بالمديرية والسيد عبدالرؤوف المغربي مراقب عام الاغذية بالمديرية و زكريا سرور نائب مراقب عام الاغذية بالمديرية.

اقرأ ايضا| نشر الفرق الطبية لتقديم خدمات التوعية بالكنائس خلال عيد القيامة بسوهاج

وقد أسفرت تلك الحملات والتي تم من خلالها المرور على 41 منشأه غذائية، عن إعدام مايقرب من 119 كيلو من المجمدات والاسماك المملحة والمثلحات وتمور العجوة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية وما يقرب من 50 لتر من العصائر المختلفة.

كما تم ضبط ربع طن من الأطعمة المختلفة والمجمدات والمقرمشات مجهولة المصدر.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم تحرير 38 محضر جنحة وجاءت كلاتي 

16 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء .

و16 محضر  لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة .

و6 محاضر مختلفة  .

وأضاف أنه تم سحب  17 عينة من المشروبات والعصائر والمقرمشات بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي من عدمه.

كما تم التوصية بإغلاق 6 منشأت غذائية لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطر داهم علي الصحه العامة للمواطنين .          
                       
تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إداره مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج و جاري الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة