الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي


استخدام الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالمواليد والوفيات 

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 07 مايو 2024 - 09:49 ص

تمكن منفذو روبوت الذكاء الاصطناعي "Life2vec" من استخدامه في التنبؤ بالمواليد والوفيات وكل شيء بينهما، من أحداث الحياة الصحية والاجتماعية التي قد تواجهها في السنوات القادمة بما في ذلك موعد وفاتك بدقة تصل إلى 78%، وفقًا لمبتكريه.

ولكن حذر الباحثون الدنماركيون الذين يقفون وراء هذا النموذج من أن المحتالين عبر الإنترنت يحاولون احتكار هذا الفضول البشري لرؤية المستقبل أو حسابه.

وقال الباحثون إن التطبيقات المقلدة وأحد مواقع الويب قد بدأت في الظهور عبر الإنترنت بهدف إثارة المستخدمين الفضوليين باستخدام برامج ضارة أو محاولات تصيد سيئة، وأن هناك حسابات جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي تتظاهر بأنها Life2vec الشرعية.

وعلق مصنعو "Life2vec" على التطبيقات المقلدة قائلين: "نحن على علم بحسابات Life2vec على وسائل التواصل الاجتماعي، وهناك موقع ويب احتيالي واحد على الأقل، وأننا غير تابعين لهذه الكيانات أو أي كيانات أخرى تدعي أنها تستخدم التكنولوجيا الخاصة بنا".

وأخيراً طلب فريق "Life2vec" من الجمهور "توخي الحذر" من مواقع الويب غير المشروعة التي "لا علاقة لها بنا وبعملنا , وأن  هذه المواقع المقلدة وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن حيل لسرقة  بيانات الأشخاص والمعلومات الحساسة الأخرى،  مثل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو تفاصيل بطاقة الائتمان.

يذكر أنه تم إنشاء روبوت الذكاء الاصطناعي "Life2vec" من قبل علماء في الدنمارك والولايات المتحدة، وقاموا بتزويده بسجل بيانات لستة ملايين مواطن دنماركي بين عامي 2008 و2020، ومن هذه البيانات، يستطيع نموذج الذكاء الاصطناعي تقديم تنبؤات حول حياة الناس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة