منى إبراهيم
منى إبراهيم


تزوجت أكثر من 20 رجل.. أسرار في حياة الفنانة الراحلة منى إبراهيم

ميادة عمر

الأربعاء، 08 مايو 2024 - 09:26 ص

تحل اليوم الأربعاء ذكرى رحيل الفنانة منى إبراهيم التي نالت لقب «أجرأ ممثلة في تاريخ السينما المصرية»، واحدة من أبرز النجمات اللاتي قدمن الإغراء سواء في الأفلام اللبنانية أو المصرية في فترة السبعينات، أثارت جدلاً كبيراً من خلال دور «عشيقة» النجم الراحل فريد شوقي في فيلم "الأستاذ أيوب" الذي منع من العرض في مصر، تزوجت ما يقرب من 20 مرة وأصيبت في آخر أيامها بالجنون.

وبمناسبة ذكرى رحيلها نستعرض المعلومات عنها 

اسمها الحقيقي إقبال إبراهيم السيد البدوي، ولدت في مدينة طنطا يوم 8 مايو عام 1945، تعود أصولها إلى تركيا، لديها أربعة شقيقات، انتقلت برفقة عائلتها إلى القاهرة لتبدأ رحلتها مع عالم الرقص الشرقي، اختارت الفنانة تحية كاريوكا اسمها الفني لتصبح "منى إبراهيم".

بدايتها الفنية 

بدأت أولى خطواتها التمثيلية من خلال الوقوف على خشبة المسرح في مسرحية "البغل في إبريق" بطولة تحية كاريوكا وحققت نجاحات كبيرة من خلال تألقها في الرقص خلال المسرحية لتنال اعجاب الفنان فؤاد المهندس ومن هنا بدأت رحلتها الحقيقية في عالم التمثيل.

أعمالها الفنية 

قدمت ما يقرب من 22 فيلماً أبرزها فيلم "حنفي الأبهة" و"الغاضبون" و"الخادم" و"الغني والفقير" و"رمضان فوق البركان" و"جزيرة النساء" و"الأستاذ أيوب" و"يوم الأحد الدامي" و"الجائزة الكبرى" و"العمالقة" و"الغفران" و"عودة حميدو" و"الرجل المناسب" و"العتبة جزاز".

أعمالها الدرامية 

شاركت في عدد من المسلسلات والمسرحيات مثل، "أهلا يا جدو العزيز" و"حدث في بيت القاضي" بطولة محمد عوض و"كسبنا القضية" و"البغل في إبريق" و"خمسة وخمسة" و"دقات القلوب".

سبب شهرتها 

أثارت منى إبراهيم جدلاً واسعاً بين الجمهور والوسط الفني بعد ظهورها عارية تماماً أمام النجم الراحل فريد شوقي في فيلم "الأستاذ أيوب" عام 1975، والذي يعتبر من أشهر أفلامها على الإطلاق في مشوارها الفني وتتفوق بدورها على مشهد جرأة الفنانة ناهد يسري في فيلم "سيدة الأقمار السوداء" لتنال بعد الفيلم نصيب الأسد من المشاهد الجريئة لدرجة لقبها الجمهور بأجرأ ممثلة في تاريخ السينما المصرية.

اقرأ أيضا| ياسمين عبد العزيز عن العوضي: أنا مش بحب أحمد أنا بعشقه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة