عيش كل يوم وكأنه آخر يوم  مسلسل «دواعى السفر»
عيش كل يوم وكأنه آخر يوم مسلسل «دواعى السفر»


رسالة أمل بـ «دواعى السفر»| 10 حلقات تطرح مشاكل الشباب على «watch it»

حسن الكيلاني

الأربعاء، 08 مايو 2024 - 07:20 م

«عيش كل يوم وكأنه آخر يوم» هكذا أكد صناع مسلسل «دواعى السفر» فى برومو العمل الذى يعرض الأربعاء 15 مايو على منصة واتش ات طارحين الأمل فى حياة الشباب كما يرصد ظاهرة سفر الشباب للخارج بطولة الفنانين أمير عيد وكامل الباشا وأيمن الشتوى وأحمد غزى ونادين وجلا هشام وأحمد فاضل ودنيا وائل، سلمى الكاشف ونادر جودة وآية حلمى وآدم الألفى وياسمين سمير وفى السطور التالية نرصد كواليس أحداث المسلسل.

يدعو العمل لنشر التفاؤل بين الشباب وذلك من خلال رصد عدد من الشخصيات التى تعانى من أمراض نفسية مختلفة أهمها الاكتئاب، والذى يدعوهم للسفر للخارج ويتفاجأون أن السفر ليس هو محور القضية، ولكن الأمل هو أساس الموقف.

وذلك من خلال رصد قصة قبطان يدعى إبراهيم «كامل الباشا» يذهب لمقابلة صديقه الشباب ويدعى على «أمير عيد» الذى يعانى من ظروف نفسية فى حياته تجعله يفكر فى الانتحار وأثناء تواجد الأول فى عيد ميلاد الثانى يغيب عن الوعى، ما يدفع على اصطحابه إلى المستشفى ويخوض هناك رحلة جديدة تجمع بينهما، حيث تنشأ صداقة فريدة تشبه علاقة الأب بالابن حيث ينتقل الأخير من شخص كان على وشك الانتحار إلى شخص جديد مفعم بالأمل.

كما يرصد العمل شخصية أخرى وهى عثمان «أيمن الشيوى» وهى شخصية تعانى من الوحدة ويقرر السفر للخارج للبحث عن الأشياء المفقودة فى حياته حتى يكتشفوا فى النهاية أن العمر كان من الممكن ألا يكون ضائعا إذا اكتشف بعض الأشياء المهمة وهنا تظهر شخصية فتاتين «نادين» و«ياسمين سمير» تساعد الشباب وتعطيهم الطاقة الإيجابية إلا أنهما لا تنجحان فى حل مشاكلهما.
كان المخرج محمد ناير قد انتهى من تصوير العمل بالكامل منتصف الشهر الماضى، يتكون العمل من 10 حلقات.

كما تم طرح برومو العمل شهراً مبكراً قبل بدء العرض وتم تصوير أغلب مشاهد العمل فى بلاتوهات خاصة بالقاهرة وكانت كواليس التصوير مليئة بالحماسة والأجواء العائلية. يعد المسلسل التجربة الإخراجية الأولى للمؤلف محمد ناير وهو التعاون الثانى بين ناير وأمير عيد حيث قام ناير بتأليف مسلسل «ريفو»، كما يشارك أبطال جدد فى التمثيل.

حيث تشارك المؤلفة مريم نعوم كممثلة لأول مرة فى حياتها ضمن فريق عمل المسلسل حيث ظهرت مريم فى البرومو الرسمى للعمل وليس الفنان أمير عيد هو الوحيد من فرقة كايروكى الغنائية المشارك فى العمل بل يشارك  آدم الألفى أيضا وهو أحد أعضاء الفرقة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة