البطاطس
البطاطس


بحيلة بسيطة.. طريقة الحفاظ على البطاطس من التبرعم المبكر

آلاء اليمانى

الجمعة، 10 مايو 2024 - 05:33 م

البطاطس واحدة من أكثر الخضروات استخدامًا في المطابخ، إذ إنها أحب الوجبات للصغار والكبار، وتتمتع البطاطس بفترة صلاحية طويلة، مقارنة بالخضروات الأخرى، ولكنها لا تزال عرضة للتدهور في بعض النواحي.

يمكن أن تحتوي البطاطس التي تحتوي على بقع أو براعم خضراء على سموم، مما يدفع الكثيرين إلى التخلص منها، لذلك يعتبر فهم كيفية تخزين البطاطس بشكل صحيح، وخاصة أنواع البطاطس الجديدة الأصغر حجمًا، أن يحدث فرقًا كبيرًا في نضارتها ومذاقها.

اقرأ أيضًا| للجنس الناعم.. فوائد تدليك البشرة بزيت الزيتون بانتظام

وحسب ما جاء بصحيفة إكسبريس، فالحل هو «تخزين البطاطس في مكان بارد وجاف، مثل خزانة المؤن، أو في كيس ورقي أو صندوق من الورق المقوى».

وعلى الرغم إنه من المهم الاحتفاظ بالبطاطس في درجة الحرارة الباردة والمثالية (ولكن ليس الثلاجة، نظرًا لأن ذلك سيساعدها على التحول إلى اللون الأخضر، أو ظهور بقع، أو التبرعم قبل النضج، لذلك مجرد حدوث ذلك، فهذا يدل على أنهم وصلوا إلى عمرهم النهائي.

واقترح الخبراء بأنه يمكن الاحتفاظ بها في درج، أو في سلة، أو في خزانة، أو في كيس ورقي في أي مكان مظلم، ويجب أن تستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين، مع ضرورة إزالتها من العبوات البلاستيكية التي تباع فيها، لأنها ليست مثالية لتخزين البطاطس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة