الرئيس السيسي  وتنمية سيناء
الرئيس السيسي وتنمية سيناء


أستاذ تمويل واستثمار: مصر أنفقت 610 مليارات جنيه لتنمية سيناء

أحمد عبدالرحيم

السبت، 11 مايو 2024 - 08:52 ص

قال هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن سيناء نموذج "حرب، وسلام، وتنمية"، لافتا إلى أن مصر أنفقت 610 مليارات جنيه لتنمية سيناء.

وقال إبراهيم، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": “على بعُد عدة كيلو مترات  من سيناء نتحدث عن نموذج حرب مقاومة، وخراب وتدمير، فالسياسية تحتاج إلى رؤية وواقعية”.

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار: "الرئيس الراحل محمد أنور السادات كانت لديه رؤية وواقعية عندما خاض ملف السلام، والذي في ذلك التوقيت لو كان المسئولون الفلسطينيون سمعوا الكلام كانت المسألة انتهت، ولكن للأسف ما زلنا ندفع ثمنا كبيرا، ليس فقط الشعب الفلسطيني، إنما الأمة العربية ككل تدفع ثمن عدم اتخاذ القرارات في توقيتها الصحيح".

وتابع هشام إبراهيم: "فما يحدث في غزة، هو نموذج صارخ يقارن بما يحدث في سيناء، فنحن نتحدث عنها عن دولة تبنى وتخلق فرص عمل ومشروعات قومية، والمواطن في سيناء أصبح ينعم بكل ما ينعم به المواطن في أي محافظة، وبالتالي هذا النموذج الذي تحتاج كل حكومات العالم أن تراه وليس إسرائيل فقط، خاصة الدول الضالعة في ما يحدث في قطاع غزة، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت شريكا أساسيا في عملية السلام بين مصر وإسرائيل".

وأكمل: "أتصور أن إسرائيل عاشت في سلام مريح، ليس فقط للحكومات الإسرائيليلة، إنما بالنسبة للمواطن الإسرائيلي الذي أتصور الآن أنه أكثر مواطن يحتاج إلى فكرة الأمن والأمان".

اقرأ أيضا:10 سنوات شاهدة على التنمية والتعمير في سيناء

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة