انهيار مبنى في جنوب إفريقيا
انهيار مبنى في جنوب إفريقيا


ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى في جنوب إفريقيا الى 26 قتيلاً

أ ف ب

الإثنين، 13 مايو 2024 - 06:28 م

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى قيد الإنشاء في مدينة جورج الساحلية في جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي إلى 26 قتيلاً، بينما لا يزال 26 في عداد المفقودين، وفق ما أعلنت السلطات الإثنين.

بعدما أثار نبأ انتشال رجل السبت أمضى 116 ساعة تحت الركام تفاؤلا، بدأت الآمال بالعثور على ناجين تتضاءل مع الوقت رغم تأكيد فرق البحث أنها لن تألو جهدا للعثور على كل المفقودين.

وأعلنت بلدية جورج العثور على ست جثث إضافية ليل الأحد الإثنين، ما يرفع عدد القتلى الإجمالي إلى 26.

دعت المدينة الى دقيقة صمت عند الساعة 14,09 الاثنين (12,09 ت غ)، لحظة انهيار المبنى قبل أسبوع "تكريما للارواح التي فقدت والتعبير عن حزننا الجماعي ودعمنا للعائلات المصابة".

في المجمل، تم انتشال 29 شخصا أحياء من تحت الأنقاض بينهم رجل عثر عليه مصابا السبت بعدما أمضى 116 ساعة تحت أنقاض المبنى المنهار. وعلق مسؤول الاقليم آلان ويندي السبت قائلا "هذه هي المعجزة التي كنا نأمل بها جميعا".

منذ وقوع الكارثة التي لم تتّضح بعد ظروفها، تبذل فرق الإغاثة جهودا متواصلة. ووعدت السلطات الإثنين بإعداد "خطط لتسريع التعرف" الى القتلى لتسليم الجثث الى العائلات.

وكان أفراد من عائلات الضحايا تمّ إيواؤهم في فندق في مدينة مجاورة، أعربوا خلال نهاية الأسبوع عن إحباطهم إزاء بطء عملية التعرف على الهويات التي تجرى عبر رفع البصمات وفحوص الحمض النووي والصور الفوتوغرافية.

وانهار المبنى المؤلف من خمس طبقات بعد ظهر السادس من أيار/مايو، بينما كان يوجد في المكان 81 شخصاً غالبيتهم من العمال.

وفتحت السلطات تحقيقا، ولم تتمكن بعد من الوصول الى مالك ورشة البناء هذه.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة