ماء الليمون
ماء الليمون


بينها ماء الليمون.. 5 مشروبات صباحية لإنقاص الوزن

آلاء اليمانى

الإثنين، 13 مايو 2024 - 11:00 م

يسعى الكثيرون إلى الحصول على شكل جسم لائق خاصة مع قدوم فصل الصيف لكن بطرق صحية.

وغالبًا ما يعتقد الكثير منا أن فقدان الوزن يبدأ بممارسة التمارين الرياضية، ولكن بالنسبة للكثيرين، يبدأ الأمر بمشروب في الصباح، لذلك يمكنك التعرف على هذه المشروبات الخمسة الصباحية لإنقاص الوزن، حسب موقع healthshots.

عصير البروتين:

البروتين هو عنصر غذائي حيوي لفقدان الوزن لأنه يساعد على السيطرة على الجوع ويحافظ على كتلة العضلات الهزيلة، لذلك يمكن أن يوفر عصير البروتين في الصباح بداية مشبعة ومغذية لليوم، لذلك نقوم بمزج المكونات معًا مثل الزبادي اليوناني ومسحوق البروتين والسبانخ والبعض من التوت للحصول على مشروب صباحي لذيذ ومليء بالبروتين، كما إنه يمكن لهذه العصائر ان تولد الشعور بالشبع والرضا، مما يقلل من احتمالية تناول وجبات خفيفة غير صحية في وقت لاحق من اليوم.

اقرأ أيضًا| لتجنب المخاطر.. أفضل الأواني المستخدمة للطهي

ماء الليمون الدافئ:

من أبسط مشروبات الصباح وأكثرها فعالية لإنقاص الوزن هو ماء الليمون الدافئ، ويتم تحضير الخليط عن طريق عصير الليمون الطازج في الماء الدافئ، مع الآخذ في الإعتبار بأن الليمون مليء بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم، ويمكن أن تساعد درجة حرارة الماء الدافئة أيضًا في طرد السموم من الجسم، مما يساعد في فقدان الوزن.

خل التفاح

اكتسب خل التفاح شعبية في السنوات الأخيرة كوسيلة مساعدة لإنقاص الوزن، ولقد تشير بعض الدراسات إلى أن خل التفاح قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وللحصول على جرعة صباحية من خل التفاح، نقوم بخلط ملعقة كبيرة مع الماء، واختياريًا، نضيف القليل من العسل حسب الرغبة.  مع ضرورة الحذر من الإفراط في تناول الخل، لأن الخل حمضي ويمكن أن يضر الأسنان والجهاز الهضمي بشكل زائد.

الماء المملوء بالخيار والنعناع:

الترطيب ضروري للصحة العامة ويمكن أن يدعم أيضًا جهود فقدان الوزن، لذلك يعد الماء المنقوع بالخيار والنعناع خيارًا منعشًا ومنخفض السعرات الحرارية في الصباح، كما أن الخيار مرطب ويحتوي على مركبات قد تساعد في التحكم في الشهية، بينما يمكن للنعناع أن يساعد على الهضم، فقط نقوم تقطيع بضع حلقات من الخيار وإضافة بعض أوراق النعناع الطازجة إلى كوب من الماء للحصول على مشروب صباحي منعش.

الكركم:

اكتسب الكركم الإهتمام لخصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن، وأبرز مشتقاته هو لاتيه الكركم، المعروف أيضًا باسم الحليب الذهبي، الذي يجمع بين الكركم والتوابل الأخرى مثل القرفة والزنجبيل، بالإضافة إلى الحليب الذي يتم إختياره، وقد يساعد الكركم في تقليل الالتهاب، الذي يرتبط غالبًا بالسمنة، ويمكن أن يدعم صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر طريقة دافئة ومريحة لبدء يوم جديد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة