مهرجان الفيمتو
مهرجان الفيمتو


عرض 17 فيلمًا عربيًا ضمن فعاليات مهرجان "الفيمتو آرت" للأفلام القصيرة

ميادة عمر

الثلاثاء، 14 مايو 2024 - 10:17 ص

تشهد فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الفيمتو آرت الدولي للأفلام القصيرة في دورته الثالثة، التي تحمل اسم المخرج هاني خليفة، عرض 17 فيلمًا عربيًا، غدًا الأربعاء 16 مايو على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية، ورئاسة الدكتورة نبيلة حسن مؤسس ورئيس المهرجان.

تشمل قائمة الأفلام - التي ستعرض غدًا - أفلامًا متنوعة ما بين روائي ووثائقي قصير وأفلام الموبايل وفيديو إبداعي من مصر والسعودية وتونس والجزائر، ومن بين هذه الأفلام، من مصر فيلم "حجز ملعب "إخراج عمرو نبيل، و"مريم" إخراج أحمد عدلي، و"حلاوة الدنيا" إخراج مهند أحمد، و"عفوا المصعد معطل" إخراج جيروم القمص، و"رد علي صمت مستمع" إخراج علي نجاتي، ومن السعودية "امنا حواء" إخراج لمى جمجوم.

ومن تونس، يعرض الفيلم الوثائقي "بنت جيل" إخراج هالة البرقاوي، ومن الجزائر "I am honest with you " إخراج سمير مختاري، ومن مصر الفيلم الوثائقي "إرتجالة ولا أكتر" إخراج علي الساردي، و"قاوم" إخراج داليا سمير، و"في اللحظة الأخيرة" إخراج أبانوب ميلاد.

والفيلم القصير "أوضتين وصالة"، إخراج مينا ماهر، وهو من الأفلام التي حظت الفترة الأخيرة بالمشاركة في الكثير من المهرجانات السينمائية، وفكرته مستوحاة من مجموعة قصصية بعنوان "حجرتان وصالة" للكاتب إبراهيم أصلان، وتدور أحداثه حول زوجين يعيشان الحياة المتعارف عليها بعد مرور أكثر من ثلاثين عاما على زواجهما ما بين مشاحنات ومفارقات ومواقف إنسانية.

يقام المهرجان تحت رعاية د. غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وبرئاسة د. نبيلة حسن مؤسس ورئيس المهرجان، والفنان محمد خالد مدير المهرجان.

ومن المقرر، أن يُكرم المهرجان هذا العام عددًا من الشخصيات الفنية أصحاب التاريخ والأعمال المميزة، وسوف يشهد حفل الافتتاح تكريم كل من صانع المحتوى محمود عمارة، صانع المحتوى محمود السيد، الفنان محمد صلاح آدم، المنتج طارق الجناينى، ويكرم المهرجان خلال حفل الختام كلًا من المخرج السينمائي وائل فرج، الفنان خالد الصاوى، الفنان فتحى عبد الوهاب، الفنانة سلوى محمد على والفنان أحمد خالد صالح.

إقرأ أيضا| مهرجان «الفيمتو آرت» يكرم «الصاوي» و«عبدالوهاب»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة