موضوعية
موضوعية


تقدم 2835 مواطنا للمراكز التكنولوجية بالشرقية لتقنين أوضاعهم في المخالفات

سناء عنان

الثلاثاء، 14 مايو 2024 - 03:09 م

شهدت المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية إقبالا متزايدا للمواطنين الراغبين فى التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وفق القانون الجديد الذي أتاح لهم تيسيرات غير مسبوقة.

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ان  2835 مواطن تقدموا بطلبات للمتغيرات المكانية عبر المراكز التكنولوجية لاستخراج شهادات بيانات واستكمال اجراءات التقدم للتصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون حيث تم استقبال 2655 طلب من خلال شباك المنظومة الاليكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية و59 طلب من خلال البوابة الاليكترونية للمحليات و121 طلب من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا| للغياب دون إذن.. محافظ المنوفية يحيل 43 عاملا بمستشفى السادات للتحقيق

وكلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بسهولة ويسر،للإستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم القانونية والدخول تحت مظلة القانون.

وأكد المحافظ على ضرورة تعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين بتشكيل لجان لجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الانتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات و نسبة الإنجاز فيها.

وأشار المحافظ إلى أن إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز تقوم بفحص الطلبات واجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلاً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلاً على المواطن وتسريعاً لوتيرة العمل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة