ارشيفية
ارشيفية


حالة الطقس: اضطراب الملاحة البحرية ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 14 مايو 2024 - 11:50 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة حتى الاثنين 20 مايو 2024 حيث تشهد البلاد الأربعاء 15 مايو اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر وسرعة الرياح من (70:50كم/س) وارتفاع الأمواج من 4.5:2.5 متر).

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية وتشهد البلاد طقس حار نهاراً على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، من المتوقع ظهور الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

اقرأ أيضاً .. «الأرصاد الجوية»: نشاط الرياح وارتفاع أمواج البحر الأحمر لمترين ونصف

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية عن ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اعتباراً من الخميس 16 مايو على أغلب الأنحاء كبداية لموجة حارة إلى شديدة الحرارة.

ومن المتوقع بداية من يوم الخميس 16 مايو حتى الاثنين 20 مايو تشهد البلاد ظاهرة جوية عنيفة ومؤثرة بشكل كبير على كبار السن وأصحاب الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية وهى نشاط رياح على اغلب الانحاء على فترات متقطعة لذلك عليهم ارتداء الكمامات فى حالة الخروج من المنزل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة