حب الشباب
حب الشباب


لبشرة خالية من الحبوب.. «القومي للبحوث» يكشف أفضل طرق العلاج

إيمان طعيمه- سارة شعبان

الجمعة، 17 مايو 2024 - 11:54 ص

كشف الدكتور هاني شحاته بقسم بحوث الأمراض الجلدية والتناسلية بمعهد البحوث الطبية والدراسات الأكلينيكية بالمركز القومي للبحوث، أن حب الشباب هو موضوع شائع جدا ومزعج للغاية في سن الشباب حيث يبدأ من سن المراهقة وقد يستمر لمدة سنوات عديدة.

وأوضح شحاته، أنه توجد مسببات أساسية لحدوث حب الشباب وهي العوامل الوراثية والبشرة الدهنية، أما بالنسبة للعوامل المساعدة في حدوث حب الشباب فهي كالطعام مثل الحوادق والدهنيات، والمناخ لأن حب الشباب قد يزيد في فصل الصيف، والهرمونات ونجد تأثيرها مثلا في البنات من حيث ظهور الحبوب قبل الدورة، وأيضا العامل النفسي له تأثير كبير في زيادة حب الشباب.

اقرأ أيضا:«القومي للبحوث» يعقد ورشة عمل بعنوان «كريات صديقة للبيئة واقتصادية»

طرق علاجه:

علاجه يعتمد على نوع وشكل حب الشباب فمن الممكن أن يكون غسول ودهانات موضوعية فقط، قد يزيد العلاج ببعض أنواع المضادات الحيوية عن طريق الفم.

أما بالنسبة لأحدث علاج له هو كبسولات تؤخذ عن طريق الفم وتحول البشرة الدهنية لبشرة عادية مما يعني الإنتهاء تماما من كابوس حب الشباب والندبات والتصبغات الناتجه عنه.

في النهاية حب الشباب مشكلة كانت ولازالت تؤرق الكثير من المراهقين والحمد لله وبفضله ثم بفضل العلم الحديث والتطور البحثي أصبح حله سهل ونهائي ولكن يعتمد بالأساس على التعامل معه مبكرا والذهاب إلى الطبيب المختص للحصول على أحسن نتائج وبشرة صافية مشرقة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة